الرئيسية | سياسة | المغرب يستنكر بشدة الحادث الإرهابي الذي وقع أمس في شمال سيناء

المغرب يستنكر بشدة الحادث الإرهابي الذي وقع أمس في شمال سيناء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يستنكر بشدة الحادث الإرهابي الذي وقع أمس في شمال سيناء
 

 

أعرب المغرب عن استنكاره الشديد للحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة بالعريش في شمال سيناء بمصر، والذي راح ضحيته عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم السبت، أن المملكة المغربية تعرب عن " استنكارها الشديد لهذا العمل الشنيع الذي يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي السمحة ويعد انتهاكا سافرا للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية المدافعة عن حق الإنسان في الحياة"، معبرة عن أحر التعازي والمواساة للحكومة والشعب المصري الشقيق ولأهالي القتلى وعن متمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف أن المملكة المغربية "إذ تعبر عن تضامنها مع جمهورية مصر العربية وإدانتها لأي عمل إرهابي يطالها، فإنها تدين جميع الأعمال الإرهابية، وتجدد رفضها للعنف والإرهاب بكافة أشكاله، ومهما كانت أسبابه ودوافعه".

كما تؤكد المملكة المغربية - يضيف البلاغ - أهمية تكثيف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب المقيت والعمل بحزم من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين.

مجموع المشاهدات: 1906 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | احمد عابر سبيل
قتل المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا
أخي المسلم الكريم : إياك إياك الوقوع في دماء المسلمين فإنَّ مما عُلِمَ من الدين بالضرورة وتواترتْ به الأدلة من الكتاب والسنة حُرمة دم المسلم ؛ فإنَّ المسلم معصوم الدم والمال ، لا تُرفعُ عنه هذه العصمة إلاّ بإحدى ثلاث ؛ إذ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا يَحلُّ دمُ امرىءٍ مسلم إلاّ بإحدى ثلاث : كَفَرَ بعدَ إسلامهِ ، أو زَنَى بعد إحصانهِ ، أو قَتَلَ نفساً بغير نفس ))(1)، وما عدا ذلك ، فحرمة المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة ، بل من الدنيا أجمع . وفي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( والذي نفسي بيده لقتل مؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا ))(2) وهذا الحديث وحده يكفي لبيان عظيم حرمة دم المسلم ، ثم تبصّر ماذا سيكون موقفك عند الله يوم القيامة إنْ أنت وقعت في دم حرام ، نسأل الله السلامة . لاكن ها اتسائل وهدا ليس لما حكومتنا تيكل بمكيالين لم تستنكر مجزة رابعة ولا لنهضة ام ليسو بشر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وقد روى البخاري ومسلم(17) عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( ألا لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض )) . ثم اجعل دائماً أخي المسلم نُصْبَ عينيك أنَّ دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم محرمة من بعضهم على بعض ، ولا تحل إلا بإذن الله ورسوله . واعلم أخي المسلم : أنَّ ما أوردناه غيض من فيض وقليل من كثير فهو إشارات لكثير من العبارات التي وردت في الكتاب والسنة ، تحث المسلمين على الورع والكف عن دماء إخوانهم رحم الله امواتنا واموات المسلمين جميعا اللهم عليك بكل من أراق الدماء بدون وجه حق اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك
مقبول مرفوض
2
2014/10/25 - 10:42
2 | هدث فتنة
السلمون يقتلون بعضهم البعض فى الدول العربية وهدا ارهاب من الدولة حين تقتل مواطنيها وتسجن آخرين وتعدبهم وارهاب من قبل الجماعات ردا على الحكم الديكتاتوى المهين للكرامة وحرية الافراد, فاللهم اهدنا الى الرشد
مقبول مرفوض
0
2014/10/25 - 06:33
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة