الرئيسية | سياسة | مباحثات مغربية أمريكية حول داعش وليبيا والصحراء المغربية

مباحثات مغربية أمريكية حول داعش وليبيا والصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباحثات مغربية أمريكية حول داعش وليبيا والصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية - أ.ش.أ   


استقبل العاهل المغربى الملك محمد السادس، أمس الأربعاء بالقصر الملكى بفاس نائب الرئيس الأمريكى جون بايدن، الذى يقوم بزيارة للمغرب للمشاركة فى أعمال الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال فى مراكش، والذى يعقد تحت رعاية ملك المغرب والرئيس الامريكى باراك اوباما.

وقال بيان صدر عن مكتب نائب الرئيس الامريكى ان المباحثات تناولت تعزيز الشراكة الاستراتيجية التى تجمع بين البلدين والتى تستمد قوتها من الصداقة التى تربط بين الرباط وواشنطن منذ 36 عاما. كما ناقش الجانبان التطورات الأخيرة لقضية الصحراء المغربية بالاضافة الى عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة الوضع فى افريقيا والشرق الأوسط، والنزاع العربى الإسرائيلى بصفة خاصة.

وتتطرقت المباحثات بصفة رئيسية إلى الجهود المبذولة فى إطار التحالف الدولى لمواجهة داعش ، واتفق ملك المغرب ونائب الرئيس الامريكى على اهمية الجوانب غير العسكرية للصراع لمحاربة التطرف من خلال توفير المشاركة السياسية والاجتماعية والفرص الاقتصادية. وأشار البيان، إلى أن الاجتماع تناول أيضا ضرورة توفير المجتمع الدولى المساعد لتوحيد الليبيين، والمضى قدما فى تحقيق مسيرة السلام هناك.

مجموع المشاهدات: 1969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
الصداقة التي تربط بين الرباط وواشنطن مند 36 عاما؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
-1
2014/11/20 - 06:14
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة