الرئيسية | سياسة | حماية السلطات المغربية في فرنسا شرط لاستئناف التعاون الأمني بين البلدين

حماية السلطات المغربية في فرنسا شرط لاستئناف التعاون الأمني بين البلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حماية السلطات المغربية في فرنسا شرط لاستئناف التعاون الأمني بين البلدين حماية السلطات المغربية في فرنسا شرط لاستئناف التعاون الأمني بين البلدين
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية


رمت مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية والتعاون الكرة في ملعب الفرنسيين، وذلك لحل الخلاف الديبلوماسي القائم منذ مدة بين البلدين الشريكين. وقالت بوعيدة وفقا لما نقلته صحيفة ليكونوميست الصادرة بالفرنسية: إن "الكرة الآن في ملعب الفرنسيين (...) نحن لا يمكننا استئناف التعاون الأمني بين البلدين ما دامت السلطات المغربية لا تحظى بالحماية" في فرنسا، في إشارة منها لمحاولة استدعاء الشرطة الفرنسية لعبد اللطيف الحموشي المدير العام لمراقبة التراب الوطني (الديستي) أثناء تواجده في باريس في زيارة رسمية، وهو ما أثار غضب السلطات المغربية.
ويذكر أن القضاء الفرنسي حاول تحريك المسطرة في حق المسؤول الأمني السالف الذكر، بناء على شكوى تتهمه بالتعذيب والمشاركة فيه، وهو الأمر الذي تسبب في تجميد التعاون القضائي بين البلدين، وبالتالي تعليق مسارات آلاف الملفات في المحاكم والقنصليات وتضرر مواطني البلدين، علما أن مليون مغربي يقيم بالديار الفرنسية في مقابل 80 ألف فرنسي بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 2377 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | vara
فرنسا والمغرب
ان العلاقة بين المغرب و فرنسا مثل العلاقة بين الاخوة الاشقاء يمكن ان يتخاصموا ويتجادلوا ولكنهم في الاخير يعودون الى بعضهم اكثر حبا و اكثر تشبتا لذلك اقول لسيدة الوزيرة ان فرنسا العميقة تعرف قيمة المعرب ولا يمكنها ان تغرط فيه .
مقبول مرفوض
-1
2014/11/23 - 09:54
2 | عبروتي طريميشة
المرض
عقلية الاستعلاء والوقاحة مرض كل المسؤولين الفرنسيين .ومن غير المضمون ان يتعالجوا من هذا المرض تجاه المغاربة
مقبول مرفوض
1
2014/11/23 - 10:54
3 | حنظلة
مسرحية البلطجية
وقالت بوعيدة :نحن هااااااههههههااا أودي لله يهديك يا المراهقة الذميمة قرن والمغرب تحت حكم حزب فرنسا وتجي تقولي نحن يا أيتها الغوغائية هذاإذاا كنت لا تحملي الجنسية الفرنسية أو visa باش تفوتي vacances وتتسوقين في متاجر champs-élysées الفخمة.....
مقبول مرفوض
-1
2014/11/24 - 03:06
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة