الرئيسية | دين ودنيا | السبب الرئيسي لظاهرة العزوف عن الزواج

السبب الرئيسي لظاهرة العزوف عن الزواج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السبب الرئيسي لظاهرة العزوف عن الزواج
 

يرجع السبب الرئيسي لتأخر التفكير في الزواج عند الشباب الى الانتشار الكبير للمواقع الإباحية وسهولة الوصول إليها، فإن أعداداً كبيرة من الشباب تشاهد هذه المواقع، مما أحدث الكثير من المشاكل النفسية مثل الاكتئاب.. ولكن الظاهرة الجديدة التي لاحظها العلماء هي ظاهرة العزوف عن الزواج.

 

فقد تبين في دراسة جديدة من خلال صحيفة ديلي ميل البريطانية (22 ديسمبر/كانون أول 2014) أن الإرضاء الرخيص للرغبات الجنسية يؤدي إلى انخفاض نسبة الزواج وتأخر سن الزواج أيضاً.

 

وفي دراسات سابقة تبين أن الإدمان على مشاهدة الأفلام الجنسية يدمر مناطق محددة في الدماغ وبخاصة منطقة الناصية المسؤولة عن القيادة والتحكم واتخاذ القرار، وبالتالي فإن قرار الزواج يصبح أصعب بالنسبة لأولئك الذين يشاهدون مقاطع مثيرة على الإنترنت.

 

ويؤكد الدكتور Dr Michael Malcolm على ضرورة مراقبة الإنترنت والتخلص من هذه الظاهرة السيئة من خلال وضع قيود أو سعر عالي للوصول للمواد الإباحية.. لما لها من آثار مدمرة على المجتمع.

 

إن الإدمان على مشاهدة الأفلام الجنسية، يؤدي إلى تراجع الرغبة بممارسة الجنس، بل يقلل المتعة التي يجنيها الرجل أو المرأة أثناء المعاشرة الزوجية، ولذلك يؤكد العلماء أن الامتناع عن إثارة الغريزة الجنسية والامتناع عن مشاهدة المناظر المثيرة.. من أهم الأشياء التي تساهم في السعادة الزوجية!

 

هؤلاء العلماء الذين ينادون بضرورة التخلص من الأفلام الإباحية هم أنفسهم من كان يشجع على مثل هذه الأفلام بدعوى الحرية الشخصية والتخلص من عقدة الدين! ما الذي حدث؟

 

لقد تبين أن معظم الأفكار التي تبناها الملحدون في العصر الحديث، لا تقوم على أساس علمي بل معظمها مدمر للمجتمع مثل القمار والجنس والتدخين والربا وتعاطي الخمر والشذوذ الجنسي…

 

بينما نجد أن القرآن كان واضحاً منذ البداية في تحريم هذه الأوبئة، بل حرم الأسباب المؤدية لها، قال تعالى: {قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}..[النور: 30].

 

هذه روعة الإسلام، لم ينتظر وقوع الضرر الناتج عن ظاهرة ما حتى يمنع هذه الظاهرة، بل حرّم كل ما يضر الإنسان، وأباح له كل ما ينفعه.. فمجرد النظر محرم .. لماذا؟ لأنه وسيلة للوقوع في المحرمات، ولكن ماذا يمنع المسلم من ممارسة الفاحشة؟ إنها مراقبة الله لك: (إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ).

 

ألا يستحق هذا الدين أن نحبه ونفتخر به.. بل ونحمد الله تعالى كل لحظة أن جعلنا مسلمين؟ ألا يستحق هذا الإله الرحيم الذي حرّم علينا الفواحش والكبائر، أن نشكره أن هدانا للإيمان، وأبعد عنا خطر المحرمات؟ فالحمد لله على أن جعلنا مسلمين.

 

دراسة لمعهد ماكس بلانك تثبت أن مشاهدة الأفلام الإباحية بمعدل ساعة كل يوم يدمر المادة السنجابية في الدماغ. وهذه المادة تعتبر بمثابة صلة الوصل بين الخلايا العصبية وترتبط بالإدراك ومعالجة المعلومات والسلوك. وبالتالي ينخفض حجم الدماغ.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 7952 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | BIDAOUI
AVIS
أتساءل لماذ ا غفل الكاتب العامل المادي ....معظم الشباب عاطل عن العمل .. الزواج تلزمه إمكانيات مادية من الصعب أن يتوفر عليها العاطل عن العمل.
مقبول مرفوض
0
2015/01/24 - 01:37
2 | اعبد الله محمد
العملة الصعبة الحقيقية
اطلب منك يا اخ بيداوي ان تزور مدينة مراكش وخاصة ليلا لتري بام عينيك العملة الصعبة التي لم تراها بعينيك ولم تسمع عنها بادنيك .اطلب منك ان تاتي لتري اولاد وبنات مغاربة مسلمين يصاحبون النصاري ويحملون في عنوقهم الصليب .اطلب منك ان تاتي الي مراكش لتري العملة الصعبة بنات مسلمات في مقتبل العمر متزوجين من نصاري سنهم فوق السبعين بدون عقد ولاشئ . اطلب منك يا اخ ان تزور مراكش لتري العملة الصعبة بنات المسلمين كثيرات مخمورات واعدادهم في ازدياد يموجن بعضهن في بعض في العلب الليلية وفي دور الضيافة وفي الفنادق .واطلب منك يا اخ ان تزور مراكش لتري العملة الصعبة اولاد وبنات مغاربة مسلمين ياكلون رمضان في دور الضيافة وفي الفنادق مع النصاري ويشربون الخمر والمخدرات ويمارسون الرديلة واضحة النهار لايهمهم الدين ولا اي شئ .واطلب منك ياخ ان تاتي الي مراكش لتري العملة الصعبة وما ادراك ما العملة الصعبة قوم لوط وما ادراك ما قوم لوط بداوا بتكاترون ويتناسلون من جميع بقاع العالم وبدؤوا ياسسون جمعيات بتمويل اروبي ليجاهروا بافعالهم .ولاضيف لك معلومة هو انه اغلب السياح الذين يزورون مراكش اما من قوم لوط او من الشواد او مرضي نفسيا ومعقدين واطلب منك يا اخ ان تاتي الي مراكش لتري العملة الصعبة النصاري الذين يغتصبون الاطفال الابرياء لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ولولا بعض الرجال والنساء فيهم النفس جازاهم الله خيرا منضوين تحت جمعيات لا زالوا يحاربون هده الافة بكل ما اوتوا لكانت المصيبة عظيمة .اما السياح الذين يصورون الافلام الخليعة فتلك قصة ومصيبة اخري . وهناك يا اخ بيداوي سياح ياتون الي مراكش خاصة هم مبشرين ويهجرون الشبان المغاربة الي الدول الاسكندنافية لكن يشترطون علي الشبان ان يحملوا الصليب في اعناقهم ويحظرون قداساتهم ويقراون اناجيلهم ويمكثون علي هده الحالة مدة من 6 اشهر الي سنة هنا في المغرب ثم يهجرونهم الي الدول الاسكندنافية ويسكنوهم في الكنائش ويبقو علي هده الحالة مدة من الوقت ثم يطلقون سراحهم والخطير هو كيف يبيع المغاربة دينهم بهده السهولة وبمتاع دنيا فانية واطلب منك يا اخ بيداوي ان تاتي الي مراكش لتري العملة الصعبة النصاري الذكور متزوجين من مغاربة دكور والنصاري اناث متزوجات من مغربيات واضيف اليك يا اخ بان السياح الشواد وضعوا زريعتهم وبيضهم في هده المدينة وزريعتهم نمت وكبرت وبيضهم فقص وكتاكيتهم انتشرت وما كتبت اليك قليل من كثير وهده يا اخ هي العملة الصعبة التي ركزت عليها ولخصتها في السياحة واظنك الان فهمت قصدي وما اطلبه منك يا اخ هو ان تاتينا بحلول لهده المشا كل في اقرب الاجال وقبل فوات الاوان ولاننا اصبحنا نحمل لها هما كبيرا والله العظيم واصبحت تقض مضجعنا واقول لك باننا تيقنا بان غضب الله ات لامحالة وؤاكد لك بان عداب الله مسالة وقت ان لم نتب ونرجع الي الله و لاننا دولة اسلامية ديننا الاسلام وربنا الله وحده لا شريك له وكتابنا القران ونبينا محمد صلي الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
-2
2015/01/25 - 11:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة