الرئيسية | دين ودنيا | الحماق هادا : الجمعية الدولية للمسلمين القرآنيين تقول لكم "غير سكرو"

الحماق هادا : الجمعية الدولية للمسلمين القرآنيين تقول لكم "غير سكرو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحماق هادا : الجمعية الدولية للمسلمين القرآنيين تقول لكم "غير سكرو"
 

 

أخبارنا المغربية: سناء الوردي

فاجأت الجمعية الدولية للمسلمين القرآنيين كل المسلمين وخالفت كل علماء الأمة عندما أعلنت بشكل رسمي أن الخمر حلال ولم يتم تحريمه أبدا.

الجمعية "المخمورة" على ما يبدو استدلت على فتواها المردود عليها ب "« ثمّ في الآيات الواردة في الخمر يأمر الله بعدم إقامة الصلاة في حالة السكر، كما يذكر أنّ لها إثم كبير وإثمها أكبر من نفعها، وهذا يفيد أنّ الخمر إلى جانب إثمها الكبير فيها أيضا منافع. ثمّ يوصي بتجنّبها من دون أن يحرّمها بآية صريحة في هذا الصدد. ولو أراد الله عزّ وجلّ تحريمها لاستعمل فعل « حرّم ».

للإشارة فعلماء كبار نعتوا هذه الجمعية وأعضائها بالزندقة لأنها تخاف بفتاويها أحاديث صحيحة ولا تعترف بتفاسير كبار علماء السلف. 

مجموع المشاهدات: 9401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | خالد من أمسكرا
و ما معنى حديث الرسول صلى الله عليه و سلم: كل مسكر حرام وما أسكر كثيره فقليله حرام
مقبول مرفوض
2
2015/02/27 - 02:39
2 | مغربي
لا حول ولا قوة إلا بالله
الإجتناب أشد من التحريم. مثل قوله تعالى : " وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً " (الإسراء:32)
مقبول مرفوض
1
2015/02/27 - 09:13
3 |
هذه الفتوى ستسر اصحاب القلوب الضعيفة التي لا تؤمن الا بالمتعة الدنيوية اما الذين ثبت قلوبهم الله على طاعته فهم يطيعونه ومع ذلك يخافون من التقصير في عبادته وطاعته ولا يكترثون لمثل هذه التخاريف الحلال بيّن والحرام بيّن
مقبول مرفوض
0
2015/02/28 - 11:02
4 | الراشد
القرآن يقول بأن الخمر حرام ، لا داعي للف و دوران حول الموضوع. أما ألا نقرب الصلاة و نحن سكارى فهذا يعني ألا نقرب الصلاة و نحن لا نعي ما نقول و الآيات بعدها واضحة ، فالمسلم معرض لأزمات نفسية و لمفعول مواد سواء كانت أدوية أو غازات أو مواد لا تدخل في ميدان المخدرات و إنما لها استعمالات في ميادين أخرى ، هذه الأشياء كلها قد تأثر على الإنسان عامة فيفقد السيطرة على ما يقول، و يكون تفكيره مشتتا ، و كيف له أن يصلي في هذه الحالة، و لا علاقة للموضوع بالخمر لأن الخمر حرام سواء في الصلاة أو في غير الصلاة. و سيحاسب كل إنسان بما فعل و ليس بما فعله الآخرون، فمن أراد الدنيا و متاعها فهاهو فيها ، ومن أراد الآخرة فليجتهد لها، و سنحاسب جميعا على ما فعلناه و ما قلناه ، كل شيء يسجل في كتاب مرقوم ، لا يغادر صغيرة و لا كبيرة... من أراد اتباع إبليس فإنه سيتبرأ منه يوم القيامة.
مقبول مرفوض
1
2015/03/02 - 08:56
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة