الرئيسية | دين ودنيا | عالم فلكي : رمضان سيستكمل الثلاثين يوما هذه السنة

عالم فلكي : رمضان سيستكمل الثلاثين يوما هذه السنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عالم فلكي : رمضان سيستكمل الثلاثين يوما هذه السنة
 

أخبارنا المغربية 

من المنتظر أن يستكمل رمضان لهذه السنة الثلاثين يوما، حسب استنتاجات ممتبعين لمعطيات قدمها العالم الفلكي اﻷردني ومدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، خلال الدرس الحسني الذي ألقاه يوم اﻷربعاء الماضي بين يدي الملك.

و أكد العالم الفلكي أن رؤية هلال شهر شوال بالعين المجردة بعد مغرب يوم الخميس 29 رمضان ستكون مستحيلة بناء على معطيات فلكية، وبما أن المغرب ﻻ يعتمد في رؤية الهلال إﻻ على العين المجردة فإن الجهات المسؤولة على مراقبة الهلال سيتعذر عليها رؤية الهلال وبالتالي فإن رمضان سيستوفي الثلاثين ، وعليه فعيد الفطر سيكون يوم السبت فاتح شوال الموافق ل 18 يوليوز من السنة الجارية.

وكان شوكت عودة قد نوه بالدور الريادي للمملكة المغربية في مراقبة اﻷهلة، بحيث اعتبر أن المغرب أفضل دولة في العالم الإسلامي في تحديد بدايات اﻷشهر الهجرية باعتماد رؤية الهلال كشرط لبدء الشهر، كما أنه أشاد بوسائل التحري والتتبث التي تجعل المملكة المغربية متميزة على سائر الدول اﻷخرى، مما جعل العالم يعتبر أن اﻷخطاء في تحديد بدايات اﻷشهر الهجرية بالمغرب شبه معدومة إن لم تكن معدومة أصلا.

كما هنأ شوكت عودة الملك ب"النهج المتميز في رؤية الهلال على أمل اقتداء الدول اﻷخرى بالمغرب"، ودعا المواطنين المغاربة إلى "اﻻفتخار بتميزهم".

مجموع المشاهدات: 4091 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | kaas
Alhamdelilah
مقبول مرفوض
2
2015/06/28 - 10:35
2 | مواطنة
نصوم ونفطر لرؤية الهلال ولله الحمد
اش تتخربق الله سبحانه قال \ وسالونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس والحج\ والعلم الفلكي احسن من كلام الله حاشى لله الحمد لله اننا تنصوم في الوقت ونفطر في الوقت وتنتمناو حتى سعودية تبدل طرق مراقبة الهلال
مقبول مرفوض
0
2015/06/30 - 03:38
3 | mhido
هادي ما محتاجة لا فلكي لا سدي زكري شعبان 29 ادن رمضان 30
مقبول مرفوض
1
2015/06/30 - 11:20
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة