الرئيسية | دين ودنيا | 10 نساء مطرودات من رحمة الله.. من هن؟!

10 نساء مطرودات من رحمة الله.. من هن؟!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
10 نساء مطرودات من رحمة الله.. من هن؟!
 



 
ثبت في سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن عشرة أنواع من الـ ” نساء ” ملعونات ومطرودات من رحمة الله سبحانه وتعالى، فمن هن هؤلاء النساء؟!

1- الوشم: “لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات خلق الله” رواه البخاري، والواشمة هي التى تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل او نحوه.

2- النمص: “لعن الله المتنمصات” والنامصه هي التي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما، والمتنمصة هي المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

3- التفلج: “لعن الله… والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله” والتفلج هو برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات.

4- الواصلة: “لعن الله الواصلة والمستوصلة”، والواصلة هي التي تقوم بوصل شعر بشعر آخر، ومنه الباروكة، والمستوصلة وهي المفعول به ذلك بناء على طلبها.

5- المرأه الساخط زوجها عليها: “إذا دعى الرجل امرأته الى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكه حتى تصبح”.

6- المتشبهات بالرجال: “لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال”.

7- زائرات القبور: عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور اي كثيرات الزياره للقبور

8- النائحه: وهي المرأة التي تقوم بالندب في المياتم “المآتم” والصريخ على الميت، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة عليها سربال من قطران ودرع من حرب”.

9- المحلل له: هي الزوجة التي طلقها زوجها 3 مرات فحرمت عليه فلا ترجع حتى تنكح رجلاً آخر فتحل له، ورد عن أبي مسعود رضي الله عنه أنه قال: “لعن رسول الله المحلل والمحلل له”.

10- المتبرجة: “نساء كاسيات عاريات…ملعونات”.

واللعن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله، ولو اجتمعت البشر لن يجيرك من عذاب الله شيئاً، وجمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح.

مجموع المشاهدات: 11935 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد الصديق بن يحي
الجهل الشرعي
وكالعادة اجترارعادات بدوا ابى جهل يرددها فقهاء وعبيد الشيوخ هل يعقل ان تطرد المرءة لمجرد خصلت شعر اضافتها لا دليل على هكذا اقوايل في كتاب الله بل عادات ابى جهل اصبحت من الدين متى تستفيق هذه الأمة وتنقح السنة الصحيحة من الشوائب هل يعقل ان القردة تزني وان قتل الوزغ حسنة لأن جده كان ينفخ النار على سيدنا ابراهيم وهل يعقل ان بول الإبل دواء والعالم كله يعلم ان البول ناقل للأمراض كفى تفاهات ياأمة ضحكت وسخرت من جهلها الأمم والبعوض والخفافيش
مقبول مرفوض
2
2016/02/14 - 10:35
2 | عبدالله
خزعبلات بنو جهل
مقبول مرفوض
-1
2016/02/15 - 11:31
3 |
وماذا عن الرجال؟يافقهاء الميز ...واستضعاف النساء...وماذا عمن تيبت زوجته غاضبة عليه....هي المنفقة عليه وعلى عيا لهما ..تكدح طول اليوم ..ويقضي يومه ونهاره بين المقاهي والفايسبوك ...ولؤلا يطلب حقه الشرعي .
مقبول مرفوض
2
2016/02/15 - 12:41
4 |
اه منكم اه كم تتشد قون بالزهد في جمال الدنبا وأكثركم والله تكاد عيناه تخرجان من محجريهما لرؤية انثى جميلة حتى وان كانت في عمر حفيداتكم....وحتى وانتم عاءدون من المساجد يوم الجمعة...بعد خطبتين واعظتين...والله لقد عاينت ذلك مرارا...اشغلوا انفسكم بطاعة الله...اما النساء فالله اكرم وأرحم بهن ...ولن يبخسهن حقا اويمنع عنهن رحمة ان كن مؤمنات صادقات ..مؤ ديات للفراءض حافظات لفروجهن .مؤديات حقوق العباد خادمات لاوطانهن....حاشاه تعالى ان يختزل رحمته في ما يتعلق بحاجب المراة او خصلات شعرها او غضب زوجها لعدم تلبية حاجته البيولوجية ..دون مراعاة حالها... والله انكم تفترون على الله وتنفرون الكثيرات من غير المسلمات العربيات من هذا الدين ..اتقوا الله انه ارحم بعباده اناثا وذكورا...
مقبول مرفوض
-1
2016/02/15 - 03:09
5 | اية
المرجو قراءة السنة النبوية للناس الذين يتحدون بدون رصيد معرفي فكل هذا صحيح
هذا كل ماجاء به في الحديث ووارد في السنة النبوية واللي ماقاريش هذشي استفد وسوّل ونصيحة قراءة الاسراء والمعراج فلما اسري بالنبي صل الله عليه وسلم رأى هذه النساء والعديد من الاشياء يتطرق اليها الكتّاب يجب اتباع سننه والنهي عن ما نهانى عنه صل الله عليه وسلم يارب نطلب منك السماح ونعوذ بك من الشيطان الرجيم والفتن وماظهر منها وما بطن يارب
مقبول مرفوض
0
2018/12/23 - 02:40
6 | ابوموسى
عن النساء
رد للذين ينكرون هذه الاحاديث الصحيحه انتم جهال ام هذا عناد الم تقرؤ قول الله سبحانه وتعالى: ( ولأمرنهم فليغيرن خلق الله) هذاجزء من الايه سورة النساء الايه ١١٩ ٠ لذلك هذه الأحاديث ي اخواتي المسلمات لا تسمع كلام هولا الذئاب الذين يريدكم تظهر لهم متبرجات لينظر إلى مفاتنكم وإلى اجسادكم اقول لكم عف انفسكم ي اخواتي البسو الحجاب الشرعي الذي فيه الستر والعفاف والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقبول مرفوض
0
2019/04/26 - 02:02
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة