الرئيسية | دين ودنيا | 20 وسيلة من الاسلام تجعل ابنك يحبك

20 وسيلة من الاسلام تجعل ابنك يحبك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
20 وسيلة من الاسلام تجعل ابنك يحبك
 

لا شك أن إشاعة الحب داخل المنزل من أكبر الأسباب التي تمنح الأبناء والبنات الاستقرار النفسي, وسأضع لكم هنا بعض الوسائل العملية التي تساهم في تحقيق ذلك – الخطاب هذا للابن والبنت :

 

1. التصريح بلفظ الحب " أنا أحبك يا ولدي – يا ابنتي " .

2. شراء هدية يحبها الابن ولتكن مفاجأة له .

3. تقبيله في فترات مناسبة؛ عند النوم , عند القدوم من السفر , في لحظات الفرح .

4. تناول وجبة عشاء مع الابن في مطعم جميل .

5. ممارسة الألعاب معه .

6. إطلاق ألفاظ الثناء والتحفيز الإيجابي " أنا معجب بك – أنا سعيد لأنك جيد في دراستك " .

7. تقدير مواعيده الخاصة وعدم التفريط فيها .

8. النوم معه في غرفته بعض الأيام وسرد القصص والأخبار معه قبل النوم .

9. مشاهدة بعض الألعاب معه .

10. حكاية القصص المناسبة له في الأوقات المناسبة .

11. التسوق معه .

12. مراسلته بالجوال برسائل عاطفية وجميلة .

13. إخباره بأنك تدعو له في صلاتك .

14. مساعدته في تركيب ألعابه أو أغراضه الخاصة .

15. وضع اليد على كتفه وملاطفته عند الحوار .

16. الثناء عليه أمام زملائه .

17. تقدير أصدقاءه إذا كان معهم وملاطفتهم .

18. شراء ما يحبه من الألعاب .

19. التخطيط معه في بناء مستقبله .

20. أخذه في بعض رحلاتك وزياراتك لأصدقائك .

21. الوقوف بجانبه عند مرضه والتفاعل معه .

22. مواساته في أوقات حزنه .

 
مجموع المشاهدات: 10030 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عكاشة أبو حفصة .
ماذا عن الأطفال الذين هم في وضعية " الطلاق " ؟؟؟ .
ماذا عن الأب " المطلق " الممنوع من صلة الرحم مع فلذات أكباده ؟ - ماذا عن الأب " المطلق " الذي يصور ك " غول " في نظر المحضون ؟ - ماذا عن غرس الخوف وفوبية الزيارة في مخيلة المحضون لابعاده عن الاتصال بأبيه ؟ - ماذا عن رفض هدايا الأب الخاصة بالمحضون ؟ - ماذا عن الاب " المطلق " الذي لا يعرف النتائج الدراسية لفلذة كبده ؟ - ماذا لو يتم تمديد حق الزيارة من يوم واحد في الأسيوع الى كل أيام الأسيوع ؟ - ماذا وماذا ... 20 وسيلة اضيفوا وسيلة واحدة وهي السماح للأب " المطلق" لربط الصلة مع أطفاله تكون النتيجة في غاية الأهمية ويعم الحب والثقة بين الأب والأبناء في وضعية " الطلاق " . هل انتظر ؟؟؟. - عكاشة أبو حفصة .
مقبول مرفوض
9
2017/02/27 - 05:15
2 | امال صاطع
اطاليا
ماذا عن الام الممنوعة من اولادها بحجة انني ساخدهم منه ويقوم بشراء جميع مايطلبون كي برونني اقل منه ماديا ويقول لهم تركتكم وسافرت لا تحبكم وانا رجوته كثيرا والله العليم والشاهد على ما اقول وهو يرفض
مقبول مرفوض
5
2017/02/27 - 09:50
3 |
الى اختنا - 2 | امال صاطع من اطاليا . فرج الله كربتك وجمع بينك وبين اطفالك في الخير ااااامين يا رب - بما ان الحاضنات يمنعن الاباء من حق الزيارة والاجتماع بالاطفال ، هناك كذلك الاباء الذين لهم حق الحضانة يمنعون كذلك الامهات المطلقات من الاجتماع بالابناء . نحن لا ننكر الحرب القائمة بين الطرفين في هذا المجال . وهي موجودة وستبقى ما بقي الطلاق على وجه الارض . لهذا وجد طلاق سموه بالطلاق الاتفاقي ويكون مبرم بين المطلق ومطلقته على اساس الاحترام وتمتيع الطرف الاخر باطفاله دون مشاكل تذكر. وهذا دائما يكون في صالح الاطفال . بل منهم من لا يحس على اساس انه في وضعية الطلاق واقصد الاطفال لان هناك احترام بين الطرفين ، ولولم تدوم العشرة . وهذا جد عادي في المجتمعات الراقية . اما في المجتمعات المتكلخة فتكون هناك اتهمات متبادلة والكل يسعى لابعاد اطفاله عن الاخر . وكما قلت سيدتي ان الاب يقوم بشراء جميع متطلبات الاطفال ليصور الطرف الاخر على اساس انه غير مهتم ويبرز الام على اساس انها اقل منه مالا ورعاية وهذا هو الخطئ بعينه . لكن الاطفال عندما يكبرون سيراجعون حساباتهم في التعامل مع الاباء والامهات . وكم من مطلقة منعت زوجها من الاتصال باطفاله لكنهم عندما كبروا عرفوا الحقيقة وغيروا نظرتهم لابائهم . فحبل الكذب قصير كما يقال ... الحديث في هذا الباب طويل ويطلب عدة صفحات . اسال الهداية للكل واسال الله تعالى ان يطفئ غضب الاباء والامهات للحد من ظاهرة الطلاق التي اصبحت متفشية بيننا نسال الله العفو والعافية . اما عن المنع من صلة الرحم فاقول ان هذا خطئ جسيم تترتكبه المطلقات في حق الازواج وله انعكاسات سلبية على حياة الاطفال فلابد من البحث عن راحة وطمئنينة الاطفال بذل من شحنهم بالافكارالسلبية الهدامة التي لا يرجى منها اي خير. شكرا لكم على اتاحة هذه الفرصة والى اللقاء في موضوع اجتماعي اخر مع اطيب المنى .
مقبول مرفوض
3
2017/02/28 - 10:31
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة