الرئيسية | دين ودنيا | ما هو الزنا في الإسلام؟

ما هو الزنا في الإسلام؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هو الزنا في الإسلام؟
 

الزنا؛ هو ارتكاب ما حرمه الله سبحانه وتعالى من نظر أو مس، وهكذا.

 

وفي الصّحيحين أن النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" كتب على ابن آدم نصيبه من الزّنا مدرك ذلك لا محالة، العينان: زناهما النّظر، والأذنان: زناهما الاستماع، واللسان: زناه الكلام، واليد: زناها البطش، والرّجل: زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنّى، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه".

 

وللزنا أيضًا معنى خاصّ، وهو: إدخال الحشفة عمداً في فرج آدمي من غير زواج، ولا ملك، ولا شبهة، وقد غالب استعمال الفقهاء لهذا المعنى، وهذا النّوع من أنواع الزّنا هو الذي يوجب الحدّ.

 

فقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه، أنّ النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال:" كتب على ابن آدم نصيبه من الزّنا، مدرك ذلك لا محالة، فالعينان تزنيان وزناهما النّظر، واللسان يزني وزناه الكلام، واليدان تزنيان وزناهما البطش، والرّجلان تزنيان وزناهما المشي، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج، أو يكذبه ".

 

والزّنا أيضًا يعني أن يطأ الرّجل المرأة من غير وجود عقد شرعي بينهما، وهو من الكبائر باتفاق العلماء

 

قال سبحانه وتعالى:" وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً "، الإسراء/32، وقال سبحانه وتعالى:" وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً "، الفرقان/68. 

 

وقال سبحانه وتعالى:" الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ " (النور).

 
مجموع المشاهدات: 22445 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | بلكبير
مظاهر أخرى من الزنا
عندما تتبرج المرأة وتظهر من جسمها معالم عوراتها ليراها الرجال الأجانب عنها فهذا نوع من الزنا ومن المظاهر أيضا عندما تلبس سروالا يلتصق بجسدها ولا ترتدي فوقه على الأقل لباسا نازلا حتى الركبتينوكذلك عندما تكشف كل ذراعيها ورقبتها. ومن مظاهر الزنا أيضا بالنسبة للرجل والمرأة الخلوة بين اثنين لاتربط بينهما علاقة شرعية واسترسالهما في الضحك والثرثرة ، ومن مظاهر الزنا والتي لايحتج عليها أحد مايقوم به الممثلون والممثلات من خلوة ولمس ونوم على سرير واحد وغيرها من الأشياء الفاضحة.
مقبول مرفوض
4
2017/09/13 - 06:13
2 | محمد
البغاء
ايتها المومسات كفىمن الفسادالجنسي مع السعوديين والاماراتيين من اجل المال .انكن تبعت شرفت.وتجرحن عواطفنا.مع احترامنا للمصونات.
مقبول مرفوض
-3
2017/09/14 - 01:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة