الرئيسية | دين ودنيا | أناجيل بالدارجة والأمازيغية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي والهدف زعزعة عقيدة البسطاء

أناجيل بالدارجة والأمازيغية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي والهدف زعزعة عقيدة البسطاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أناجيل بالدارجة والأمازيغية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي والهدف زعزعة عقيدة البسطاء

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

دق مجموعة من المتتبعين لما يروج في مواقع التواص الاجتماعي ناقوس الخطر وذلك بعد انتشار عدة نسخ من الإنجيل مترجمة إلى الدارجة المغربية والأمازيغية، حيث يجري تناقلها بشكل واسع بين النشطاء الفايسبوكيين بسبب الفضول مبدئيا.

وحسب مصادرنا، فإن ترويج الكتاب المقدس عن المسيحيين بلهجات محلية مغربية لا يعتبر أمرا بريئا، بل الغرض منه الوصول إلى فئة ذات مستوى تعليمي محدود والعمل على زعزعة عقيدتها شيئا فشيئا، خاصة وأن الكتاب سيبدو لهم مبسطا ومفهوما عكس القرآن المكتوب باللغة العربية الفصحى القديمة والذي يحتاج إلى تفسير لاستنباط المعاني وفهمها.

هذا ودعا عدد من المتتبعين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى ضرورة التدخل العاجل لحماية عقيدة المسلمين البسطاء وتحصينها في وجه أي محالة اختراق مشبوهة.

مجموع المشاهدات: 3862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (14 تعليق)

1 |
العقيدة محصنة لا تحتاج الى زعزعة ، لكن ، لماذا لا نتبع مبدأً لكم دينكم ولي دين ، لم هذا الخوف ، وهذا الفزع ، اتكوا الناس وميولاتهم ،لنتفق على مبدأ المواطن الصالح ، ولنترك له حرية التدين ، لقد خنقتمونا ،فكرهتمونا في ديننا ، المواطن اليوم يبحت يقارن ، وله الخيار ،،،،،،،،،،
فلاداعي للخوف الانسان خلق حرا ،وحريته تتجلى في البحث عن دين يرتاح فيه ، لا ان يفرض عليه ،
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 07:37
2 | محمد.
العنصرية.
غريب أمر هؤولاء المتاسلمين.

يريدون غزو اوروبا وأمريكا بالقرآن الاسلام ويخافون من أشياء ليس لها وجود.


على كل حال. أوروبا سمحت اللمسلمين ببناء مساجد في كل مدينة بأوروبا.

ولم ولن يسمح المسلمون ببناء ولك كنيسة واحدة في بلدانهم.

ما أحقر عنصريتكم ايها المتاسلمون رغم اني واحد منكم.
مقبول مرفوض
-5
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 07:53
3 | chafik/asilah
اذا كان البسطاء من عامة الناس هم المستهدفون لانهم لا يستوعبون معاني الايات القرانية الكريمة المكتوبة بالفصحى رغم انني اتحفظ على هذه الجملة لان القران الكريم هو كلام اله عز وجل والله اعلم بحال عباده فالاولى من المسؤولين في كل البلاد الاسلامية ايلاء الاهتمام بقطاع التعليم واعطاء الاولوية للغة العربية باعتبارها لغة القران الكريم وهكذا سيتكون لدينا جيل من المواطنين المسلمين الواعين والمستوعبين لكتاب الله تعالى وستكون لديهم المناعة الطبيعية لمواجهة اعداء الدين ممن تسول لهم انفسهم استغلال الثغرات في المجتمعات الاسلامية.
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 07:59
4 | لحريزي
قل ان كنتم تحبون الله فالتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم "
ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه " صدق الله العظيم ... لا حرية في العقيدة اذا كنت فعلا مسلما ...وكل المسلمين يعرفون عقوبة الارتداد عند الله. .في هذه القضية بالدات قول الحق او الصمت...اما الدارجة و الامازغية فيتحمل مسؤؤايتها أولئك الذين استعصت عليهم اللغة العربية ويتهربون من تدريسها و من مجانية التعليم ... لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ولئن اتبعت اهوائهم مالك من الله من شيء" صدقالله العظيم .
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 08:22
5 | عبدالله
القرآن بكل اللغات الاوربية يغزوا مواقع التواصل الإجتماعي والهدف زعزعة عقيدة المسيحيين وعلى الحكومات الأوربية ضرورة التدخل العاجل لحماية عقيدة المسيحيين البسطاء وتحصينها في وجه أي محالة اختراق
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 08:23
6 | Hamid
إرغام الإنسان على اعتناق ديانة ما هو سياسي بالأساس. وقد أخترع العباسيون الردة لاستعباد الشعوب و ما زالت هذه السياسة لحد الآن. لهذا فأنا أقول بأن مسلم أوربا أو اليابان أكثر إيمانا من مسلمي الدول الإسلامية. أمامه كل الاختيارات و اختار الإسلام. ما هذا الدين الذي يزعزع هههههه كن مسلما رغما عن أنفك فهذا منا ف حتى للقرآن نفسه.
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 08:28
7 | aziz
et oui
زعزعة ههههه.الكل ينشر دينه وكل واحد يتبع ما يقبله عقله.الدين ليس بالاكراه.من اراد الالحاد فله ذلك وليطرح أفكاره مثلما يطرح الآخرون قناعاتهم
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 08:49
8 | لمهيولي.
دروس في المساجد لو يتم نقلها في وسائل الإعلام
الكثير من شبابنا يجهلون أمور دينهم لا يعرفون حتى أبسط الأشياء ولأنهم يوفرون على هواتف ذكية فإنهم يكونون هدفا سهلا لمن يدعون نشر المسيحية بينما تلقى في مساجدنا دروس قيمة حول كل مايتعلق بالإسلام يقدمها فقهاء لهم اطلاع واسع بأمور الدين تمنيت لو تنقل هذه الدروس في وسائل الإعلام ليكون نفعها شاملا وحتى لاينخدع الشباب بخدع من يسعى لاخراجهم من دينهم.
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 08:50
9 | مواطن
الدعوة
هناك من يدعو الى حرية المعتقد .هذا جيد و لكن يجب اعادة صياغة الدستور و ان تكون حرية التعبير مطلقة لكي يدافع كل واحد عن معتقده و دعوة التاس لاتباعه. لان الله سبحانه و تعالى اكثر ديموقراطيتا منا اذ قال (من شاء فليومن و من شاء فليكفر)
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2018/01/11 - 11:08
10 |
الإنسان خلقه الله على الفطرة والفطرة هي توحيد الله سبحانه وتعالى . فالذين يتحدثون عن سيدنا عيسى عليه وعلى نبينا أزكى الصلاة والسلام خاطب الكهنة في المهد حينما أشارة سيدتنا مريم إليه .ففاجأ الكهنة وهو موحدا وهو عبد الله ولم يقل ابن الله كما يروج له من قبل الكهنة ولم يصدقوه رغم المعجزات التي دلل على نبوته وعبودية .ومايقوله المخرفون من الكهنة والباحثين في علم الأهوت فهم يقولون كلاما لا يصدقه حتى الحمقاء فهؤلاء لم يقرأوا الإنجيل المحرف والتوراة المحرف .ويعترفون ضمنيا في حديثهم أن التوراة والإنجيل تعالب فيه كبار الكهنة لبسط سيطرتهم على عقول أتباعهم ويستغلونهم ماديا .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 12:01
11 | bidaoui
avis
واش نتما ضعاف حتى لهاذ الدرجة...على سبة خاص غير اللي زعزع العقيدة ديالكم ..لم أكن أعلم أن الله يشترط على عبادة إكمال دراسته و الحصول على شهادة حتي يكون إيماننا قويا و إلا فسنصبح محدودي التعليم فيزعز عقيدتنا الكفار الضالون ... و بما أن الكاتب يقول أن القرآن مكتوب باللغة العربية الفصحى القديمة فهذا يعد تناقضا مع مقولة " صالح لكل عصر" ... لأن القديم وجب تجديده .....
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2018/01/12 - 12:45
12 |
القديم الذي يمكن التصرف فيه قصد التجديد والترميم ينطبق على عمل بني آدم .ام القرآن الكريم هو كلام الله الأزلي فلا يطرا عليه التجديد فحفظه من كل تلاعب من قبل أحد فهو مصون .وزاده الله سبحانه وتعالى صونا هو رسوخه في صدور المسلمين رسما وترتيلا ليبقى شاهدا على الثقلين .من جن وإنس . واحكامه غير منتهية الصلاحية إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها .بخلاف الكتب السماوية الأخرى أمرنا الله بالإيمان بها وبجميع الرسل الذي أنزلت عليهم دون الرجوع إليها في الحكم إلا ما ثبت في القرآن الكريم بنص صريح . وهنا يقف الكهنة والباحثين في الأهوتات حائرين بين العمل بما لديهم وهم يقرأون الإنجيل والتوراة وصحف إبراهيم وموسى فهي غير مقنعة لهم أصلا فكيف يقنعون بها غيرهم .فليجأون إلى الإغراء المادي لمورديهم حتى لا يتفرقون عنهم .وقصة سيدنا يوسف عليهم وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام من الكهنة فانتصر سيدنا يوسف على الكهنة في عدة محاور دنيوية .
اولا : في تفسير الرأيا .الذي عجز الكهنة في تفسيرها للملك .
ثانيا : تخزين الزرع الذي فسد عند الكهنة واخفوا فساده عن مورديهم ورموه خلسة في النهر .ولم يفسد المخزون عند سيدنا يوسف .
ثالثا : تطبيق العدالة الإجتماعية بين الناس وحماهم من الجوع . الذي كان يهدد الشرية ولم تتنبأ به الكهنة لإن تصرفهم مقصور على الماديات .
رابعا .: كشف الخدعة الذي كانت عند الكهنة في المعبد فسقطت لعبة الهكنة في المعبد بأن معبود مصر يمكن ان يضر وينفع وله قدرة التأثير إذا مس من قبل سيدنا يوسف عليه وعلى نبينا ازكى الصلاة والسلام .الخ.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/01/13 - 11:42
13 | عادل
كفى مكرا!
1- قال الله تعالى : و من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.
2- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أمرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ألا إله إلا الله و أني رسول الله.
3- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
من بدل دينه منكم فاقتلوه.

فكيف نسمح بعد هذا بنشر الكفر؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/13 - 08:14
14 | said
hhh
إلى عادل ان كنت تؤمن بهذا الكلام هناك من لا يؤمن به
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/01/14 - 07:56
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟