الرئيسية | دين ودنيا | "بوريطة" يوضح إيجابيات النموذج الديني المغربي من واشنطن وهذا ما قاله

"بوريطة" يوضح إيجابيات النموذج الديني المغربي من واشنطن وهذا ما قاله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بوريطة" يوضح إيجابيات النموذج الديني المغربي من واشنطن وهذا ما قاله
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أوضح ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن العاهل المغربي محمد السادس جعل منع النموذج الديني المغربي رافعة حقيقية وقوة إقناع.

وفي كلمته أمام المؤتمر الدولي لتعزيز الحريات، المنطلق يوم أمس الخميس 26 يوليوز الجاري بمدينة واشنطن اﻷمريكية، أكد بوريطة أن المؤسسة الملكية بالمغرب ليست حكرا على المغاربة المسلمين، بل تشمل كافة المغاربة بغض النظر عن معتقدهم.

واضاف وزير الخارجية في كلمته، #ان المغرب بوثقة الحضارات والثقافات والأديان، عرف كيف يصون هويته الدينية الخاصة –رغم تعدديتها- التي دافع عنها بتاريخه العريق وبرؤية ملكية طلائعية".#.

وأشار المتحدث في كلمته، إلى  أن "خصوصية النموذج المغربي هي نتاج أيضا لتماسك اجتماعي نموذجي تجسد، على الخصوص، في الدستور الذي يكرس الرافد العبري للمغرب كأحد مكونات هويته الوطنية".

 واوضح بوريطة، أن التاريخ المعاصر للمملكة سطر بأحرف من ذهب رفض جلالة المغفور له محمد الخامس القاطع للانصياع للقوانين المقيتة والعنصرية لحكومة فيشي، مجاهرا بقوة بواجب حماية المواطنين المغاربة اليهود، وكذا الدور الأساسي الذي اضطلع به المغفور له الحسن الثاني في تعزيز السلام والحوار بين الأديان، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط.

 
مجموع المشاهدات: 2092 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | David
Les Adieux!!
Cette foutaise que med 5 à refusé de deporter les juifs marocains vers les camps de concentration est démodée car même les juifs de l'Algérie , Tunisie,Libye ne sont pas extradés vers la France ou l'Italie fachiste... baraka men le mensonge et la démagogie.....les juifs marocains amazighs ont été extradés par Hassan 2 et le Mossad entre 1956 et1973 contre des subventions alimentaire et la protection contre les coups d'états.....baraka men lakdoub
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/07/28 - 01:29
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟