الرئيسية | دين ودنيا | التراويح تنشط الدورة الدموية ووظائف القلب

التراويح تنشط الدورة الدموية ووظائف القلب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التراويح تنشط الدورة الدموية ووظائف القلب
 

تعد صلاة التراويح فى رمضان الباب العظيم لتحسين وظائف المخ وزيادة كفاءة جهاز المناعة والأهم الحصول على السكينة التي لا يمكن الحصول عليها بأغلى الأدوية.

وأكدت الدكتورة أحلام العلى أستشارى الصحة النفسية أن السجود يحسن وظائف المخ وللصلاة أيضا فوائد كثيرة خاصة مع زيادة أداء النوافل وصلوات التراويح حيث يكثر القيام والقعود والركوع والسجود ومع هذه الحركة تنشط الدورة الدموية وتصل إلى كل مناطق الجسم فتتحسن حركة المفاصل كما يتحسن أداء عضلة القلب.

ومع تكرار السجود بالذات تصل إلى المخ كميات متزايدة من الدم كما يعمل على تحسين وظائف المخ الذي يتحكم في الجسم كله وبالتالي تحسين وظائف الجسم.

إضافة إلى ذلك فان العبادة ترفع من معنويات الإنسان وحالته النفسية ومن المعروف أن الأمراض تصنف على أنها “جسمية ونفسية” ومع تحسن الحالة النفسية يزداد إفراد مادة الأسيروتونين التي ترفع من كفاءة جهاز المناعة فتقيه من الأمراض وتساعد على الشفاء من بعضها.

وأشارت الدكتورة أحلام الى أن هناك دراسة علمية شهيرة للباحث الطبي الامريكي د/ دانيال هال وجد فيها أن هناك علاقة إيجابية بين طول العمر وممارسة الشعائر الدينية حيث وجد أن تأدية الصلاة تحفز جهاز المناعة على إفراز مواد للقضاء على الكوليسترول المرتفع كما تخفض من نسبة التوتر العصبي بسبب ما تبعثه الصلاة في الجسم من سكينة لا يستطيع الحصول عليها حتى من خلال أغلى

مجموع المشاهدات: 2338 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة