الرئيسية | قضايا المجتمع | مروحية طبية تنقل سيدة حامل في وضعية مخاض عسير من منطقة جبلية بإقليم الحوز إلى مراكش

مروحية طبية تنقل سيدة حامل في وضعية مخاض عسير من منطقة جبلية بإقليم الحوز إلى مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مروحية طبية تنقل سيدة حامل في وضعية مخاض عسير من منطقة جبلية بإقليم الحوز إلى مراكش
 

أخبارنا المغربية    

تم، اليوم الجمعة، نقل سيدة حامل في وضعية مخاض عسير بدوار معزول بمنطقة أوكايمدن بإقليم الحوز، على متن مروحية طبية في اتجاه المستشفى بمراكش، حسبما علم لدى السلطات المحلية.

وأوضح المصدر ذاته أن مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش، التابعة لمركز وحدة المساعدة الطبية المستعجلة بمراكش، توجهت من مراكش وعلى متنها طبيب وممرضة إلى هذه المنطقة الجبلية التي يصعب الولوج إليها بسبب التساقطات الثلجية من أجل التكفل بسيدة حامل في وضعية صعبة، حيث تم نقلها في اتجاه مستشفى محمد السادس بمراكش قبل أن تتمكن من وضع مولودها في ظروف جيدة.

يذكر أن مروحية الوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش قامت بالعديد من التدخلات، خلال الأيام الأخيرة، بالمناطق الجبلية صعبة الولوج.

وقد تم نقل شخص ينحدر من منطقة قروية جبلية بأزيلال، أمس الخميس، كان يعاني من اضطرابات صعبة على مستوى الكلي إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش.

وخلال نفس الأسبوع، تم إسعاف سيدة مسنة يتجاوز عمرها 70 سنة تنحدر من دوار "أكرد" التابع للجماعة القروية امكدال بإقليم الحوز، تعرضت لنزيف حاد، بعد نقلها على متن نفس المروحية إلى مصلحة المستعجلات بمراكش.

يشار إلى أن بنيات المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش تم تجهيزها بطائرة مروحية مجهزة بالكامل من أجل التدخل على مسافة تقدر ب300 كيلومتر.

وتخصص هذه المروحية لنقل الجرحى والمرضى في حالة مستعجلة، وخاصة بالمناطق ذات التضاريس المرتفعة بمنطقة الحوز، التي يصعب على العربات الولوج إليها.

مجموع المشاهدات: 2919 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة