الرئيسية | قضايا المجتمع | إغاثة سيدة في وضعية مخاض من منطقة معزولة بسبب التساقطات الثلجية بإقليم إفران

إغاثة سيدة في وضعية مخاض من منطقة معزولة بسبب التساقطات الثلجية بإقليم إفران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إغاثة سيدة في وضعية مخاض من منطقة معزولة بسبب التساقطات الثلجية بإقليم إفران
 

 

تمت، أمس السبت، إغاثة سيدة حامل في وضعية مخاض بدوار معزول بسبب التساقطات الثلجية بإقليم إفران، ونقلها على متن سيارة إسعاف رباعية الدفع إلى مركز صحي، حسب مصدر بالمندوبية الإقليمية للصحة بإفران.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم، بتنسيق مع مندوبية الصحة والسلطات الإقليمية من درك ملكي ووقاية مدنية ومندوبية التجهيز والجماعات القروية، تسخير عدة سيارات إسعاف رباعية الدفع مصحوبة بكاسحة للثلوج من أجل نقل السيدة الحامل من دوار تاسماكت بمنطقة البقريت (جماعة سيدي المخفي) إلى دار الولادة بالمركز الصحي تمحضيت، حيث قدمت لها الإسعافات الأولية وتم تشخيص حالتها الصحية ليتم نقلها بعد ذلك إلى مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي بآزرو.

وتم نقل سيدة أخرى حامل تنحدر من دوار عين عربي (جماعة تيمحضيت)، أول أمس الجمعة، إلى المركز الصحي تمحضيت، نظرا لحالتها الصحية التي تطلبت تتبعا خاصا وتدخلا لإجراء فحوصات حول داء السكري.

ومن جهة أخرى، أشار المصدر ذاته بالمندوبية الإقليمية للصحة بإفران إلى تنظيم قافلة طبية، اليوم الأحد، لفائدة ساكنة البقريت بجماعة سيدي المخفي التي تعاني من موجة البرد القارس والتساقطات الثلجية، من أجل الوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، لاسيما الأطفال والنساء الحوامل والمسنين.

وسيتم خلال هذه القافلة، التي تضم طاقما طبيا في عدة تخصصات كطب الأطفال والطب العام والجراحة، إجراء فحوصات وكشوفات حول الضغط الدموي وداء السكري والالتهابات الحادة الناتجة عن موجة البرد.

مجموع المشاهدات: 2494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة