الرئيسية | قضايا المجتمع | الجزائر : حملة تُشجّع على تعدد الزوجات "مثنى وثلاث ورباع"

الجزائر : حملة تُشجّع على تعدد الزوجات "مثنى وثلاث ورباع"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر : حملة تُشجّع على تعدد الزوجات "مثنى وثلاث ورباع" الجزائر : حملة تُشجّع على تعدد الزوجات "مثنى وثلاث ورباع"
 

أخبارنا المغربية 

فجرت نعيمة صالحي، زعيمة حزب زعيمة حزب "عدالة والبيان"  الاسلامي المغمور، جدلا سياسيا وإعلاميا بالجزائر ، بعد أن طالبت بتحقيق مبدأ تعدد الزوجات "مثنى وثلاث ورباع".

و لم زعيمة الحزب المذكور تتوقع أن يثير تعليق لها نشر على صفحتها الخاصة في الفايسبوك، تلك الموجة من الجدل السياسي والمجتمعي على مدى أسابيع، بعد أن شجّعت على تعدد الزوجات المكفول شرعا.

و  وفق صحيفة "الحياة"،  تفضل صالحي أن يتزوج زوجها من امرأة ثانية أو ثالثة، وتقول: "من حقه وقد منحه إياه الشرع، وعوض أن يُفسد المجتمع ويذهب إلى علب الليل، فيتسبب في وجود أمهات عازبات ولا يستطيع العيش من دون زوجة أخرى، وضع له الإسلام حلا وهو تعدد الزوجات"، مشيرة إلى أنها تقبل بلقب ضرّة تشاركها زوجها.

يذكر أن القانون الذي سنّته الحكومة الجزائرية وصادق عليه البرلمان قبل 10 سنوات يمنع الرجل من أن يتزوج ثانية من دون موافقة الزوجة الأولى، أو الثالثة من دون موافقة الأولى والثانية، أو الرابعة من دون موافقة الأولى والثانية والثالثة.

مجموع المشاهدات: 14130 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | لمهيولي
لايحس بآلام المرأة إلا المرأة
يتزايد الفتيات العوانس سنة بعد سنة ليس في الجزائر فقط ولكن في جل الدول العربية، المشكل يتفاقم والرجال عاجزون عن حله مع أن القرآن الكريم فيه جميع الحلول التي تسعدنا في دنيانا وآخرتنا ، ومن بين هذه الحلول التعدد الذي فيه مصلحة للرجل والمرأة ، مصلحة للرجل لأنه سيبتعد عن الحرام ويقي نفسه من الأمراض المنقولة جنسيا ويحافظ على أمواله من التبذير وصرفها فيما يغضب الله، ومصلحة للمرأة لأن التعدد سينقص من العوانس وسيسعد فتيات يئسن من الزواج ومن تكوين أسر كما سيجعل من ستتقبل الضرة محترمة مبجلة من طرف زوجها وستأمن من الأمراض كالسيدا والزهرى وستجنب زوجها الآثام الذي قد يرتكبها إن هو دأب على معاشرة المومسات.
مقبول مرفوض
19
2015/01/29 - 10:04
2 |
Alla yasser baraina ntjojo Allah yasser ki adì naml rana bar ait ntjojo bi Mara tania
مقبول مرفوض
-1
2015/01/30 - 12:15
3 | خالد
التعدد
التعدد حق مشروع والقوانين الوضعية ليست الا تبعية للغرب واملاءاته عن طريق تمويله لجمعيات تحارب الاسلام بشتى الوسائل كحرية المراة وحقوق الطفل 'زواج القاصرات' قد يقول قائل البنت صغيرة ووو والمراة حرة في نفسها ووو و لكن ان كنت مسلما حقا فاتبع ما جاء في القران الكريم دون فلسفة وتاويل مصلحي يقول الله تعالى أَ فَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتابِ وَ تَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَما جَزاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذلِكَ مِنْكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَياةِ الدُّنْيا وَ يَوْمَ الْقِيامَةِ يُرَدُّونَ إِلى‏ أَشَدِّ الْعَذابِ وَ مَا اللَّهُ بِغافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85)البقرة
مقبول مرفوض
4
2015/01/30 - 06:29
4 |
AHHHHHH 3AJBAK AL7AL ( TA3LI 9 RAM 1) YA SIDI WAKHA YADI 7ATA 10 DAYMEN 3AYNO BARA
مقبول مرفوض
-3
2015/01/30 - 08:15
5 |
معلوم يزداد عدد العوانس لان اغلبية الاسر غير واعية و مكتفكر الا في اللحظة لي كتعيشها تجد امراة عنده ثلات طفلات بدل ان تحمد الله و ترضى ببناتها تريد ولد فتلد طفلة اخرى و هكدا تستمر في الانجاب حتى تجد نفسها متقلة بالبنات. هدي هي عقلية النساء .
مقبول مرفوض
3
2015/01/30 - 09:16
6 | الصحراوي
اتقوا الله
العولمة الثقافية تريد من المرأة الخروج الى الزنا و ليس الى الزواج.لانهم يريدون استغلالها دون تبعات الزواج.و بالتالي على المسلمات الوقوف في وجه العولمة التي تعمل على شيطنة الاسرة المسلمة باسم الحرية وبدعوى الدفاع عن المرأة.وهم يحفرون لها حفر من جهنم.
مقبول مرفوض
2
2015/01/30 - 11:12
7 |
ما أعبني من قول رجل!!
المنطق: "إذا قادر تتزوج ثانية وثالثة ورابعة .. اعطي الفلوس لشب غير قادر على الزواج بتكون حليت مشكلة شب وبنت مش بس بنت .. قادر تتزوج 4 خليك على مرتك الاولى وزوج 3 شباب بتحل مشكلة 6 اشخاص"
مقبول مرفوض
-1
2015/08/25 - 06:00
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة