الرئيسية | قضايا المجتمع | “مولاي وسيدي ولالة والشريفة” تشعل المواجهة بين حصاد وخيرات

“مولاي وسيدي ولالة والشريفة” تشعل المواجهة بين حصاد وخيرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
“مولاي وسيدي ولالة والشريفة” تشعل المواجهة بين حصاد وخيرات
 

أخبارنا المغربية 

أثارت  ألقاب "مولاي وسيدي ولالة والشريفة" جدلا بين وزير الداخلية، محمد حصاد، والنائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي، عبد الهادي خيرات. 

و ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" أن فرق الأغلبية رفضت، مساء أمس الأربعاء، بلجنة الداخلية، مقترح قانون كان قد تقدم به الراحل أحمد الزيدي رفقة خيرات، يقضي بمنع تسجيل الأسماء التي تحمل ألقاب التشريف المذكورة أعلاه، لكن المقترح رفض بـ10 أصوات مقابل 7، فاحتج خيرات على وزير الداخلية، محمد حصاد، والوزير المنتدب في الداخلية، الشرقي الضريس، متهما جهات لم يحددها بـ"حماية العبودية".

 وتابع خيرات قائلا: "تصويتكم لا معنى له، ولا يتماشى مع إشارات أعلى جهات في الدولة”، موضحا أن “الملك رفع القداسة عن نفسه طواعية ومن تلقاء نفسه".

مجموع المشاهدات: 2569 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبروتي طريميشة
النسب
المغاربة سواسية ولا ترجعون بِنَا الى القرون الوسطى الى دولة النبلاء والمنبوذون .فالنسب لا يعني شيءا امام مبادء الديمقراطية .يجب ان تلغى سيدي ومولاي وللا لانها تفرز طبقة تستغل هذا الاسم لأغراض غير قانونية الشريف هو في المعاملة والاخلاق وليس بحمل النسب فكل المغاربة سواسية حسب الدستور .فكفاكم الرجوع الى عصر الظلمات والتمييز بين الناس.لقد ولى ذاك الزمان والعصر عصر التقدم والتطور والمعلوميات والتواصل وليس عصر الرجعية والاسترزاق بالنسب .هذا يتناقض مع الدستور
مقبول مرفوض
0
2015/01/29 - 11:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة