الرئيسية | قضايا المجتمع | مبلغ قياسي ينفقه المغاربة على شراء دواء الفياغرا

مبلغ قياسي ينفقه المغاربة على شراء دواء الفياغرا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مبلغ قياسي ينفقه المغاربة على شراء دواء الفياغرا
 

أخبارنا المغربية 

بلغت تجارة الأدوية الجنسية في المغرب مستوى ربح خيالي ناهز 14 مليار سنتيم في السنة، حيث يستهلك المغاربة 5 ملايير حبة دواء جنسي سنويا.

و ارتقى عدد الأدوية الجنسية التي يتم بيعها مليونا و700 ألف علبة سنة 2009، لينتقل الرقم إلى نحو مليوني علبة في سنة 2010، قبل أن يبلغ زهاء مليونين و200 ألف علبة، ثم وصل إلى مليونين ونصف مليون علبة في 2012، وارتقى في سنة 2013 إلى مليونين و800 ألف علبة، ليصل في سنة 2014 إلى ما يقارب 3 ملايين علبة. 

و من خلال الإحصائيات السابقة يظهر أن مبيعات علب الأدوية الجنسية ترتفع بـ200 ألف إلى 300 ألف علبة كل سنة، ولفهم حجم هذا النمو المطرد.

و كشف خبير في مجال الصيدلة لنفس اليومية، أنه قبل سنة 1998، كان هناك نوع وحيد من الأدوية التي تعالج الضعف الجنسي مؤقتا، وتمنح متعاطيها طاقة جنسية استثنائية تدوم برهة من الزمن، والأمر يتعلق بحقنة تدعى "ك.." كانت تحقن في قضيب الرجل الذي يعاني مشكلة في الأداء الجنسي قبل العملية الجنسية. لصعوبة استعمال هذه الحقنة لم يكن يباع منها في المغرب، سوى 6 آلاف حقنة في العام.

و كان المغرب من بين الدول الأولى عالميا التي شهدت ترويج الفياكرا عند ظهوره بعد 1998، حتى التلفزة المغربية أعلنت عن دخول الدواء في المغرب حسب نفس الخبير الذي قال:" فوجئت خلالها بعدد من النساء، يرتدن الصيدليات لشراء هذا الدواء بطلب من أزواجهن".

 
مجموع المشاهدات: 5430 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مراد باريس
فضيحة بجلاجل
غريب امر المغرب حتى في ميدان الجنس ضعيف اصبح شعبه كمصر اول بلد مستهلك. للفياكرا حتى اصبحوا يقدمونها في الاشهار التلفزي عادي بعد مدة سوف يلحق بهم المغرب في الرتبة التانية ومن يشتعملونها في المغرب هم من الطبقة البرجوازية والوزراء لان اللله سبحانه وتعالى يجعلهم عرضتا للسخرية. مع زوجاتهم حيت تجد الشخص يهابه الناس يعني ممكن ان يكون قاضي او وزير او رييس شرطة او حتى في المخابرات ومن كترت ظلمهم للناس والاختلاس والعجرفة يسقطون في هذه العاهة التي لاينفع معها لافياكرا ولا باكور انا ادرس علم النفس. سوف اشرح لكم بعض الاشياء احيانا تفاجوون بشخص في السلطة يظلمك. ويتعدى عليك من غير ماتعرفه يكون مشكل الجنس طرفا فيه حيت يحب ان ينتقم. من البشر بطريقة ما لانه رغم نهبه الملايير. وتكديسها باوروبا لايعيش سعيدا داخل بيته او حتى مع باقي الفتيات عندها يشعر بان زوجته تخونه ومن حقها ولايستطيع ان يفعل شيء ويتعقد ويخرج على السيطرة اتمنى ان تطالعوا او تشاهدوا القصص. وشكرا
مقبول مرفوض
1
2015/02/25 - 10:57
2 | اياو
نقص في الصحة
هذا مايدل على ان المغاربة اصبحوا عاجزين عن الجنس والسلام
مقبول مرفوض
1
2015/02/26 - 12:25
3 | جبارا احمد
خدعوك فقالوا
السلام عليكم اخي الكريم ما دمت تكلمت عن الوزراء و البورجوازيين هل هاولاء هم المغرب المغاربة ليسوا عاجزين اللي شك اجررب
مقبول مرفوض
-1
2015/03/11 - 07:24
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة