الرئيسية | قضايا المجتمع | تصعيد في وجه حكومة بنكيران ... الدعوة إلى إضراب وطني في الوظيفة العمومية ذات الطابع الإداري في هذا التاريخ

تصعيد في وجه حكومة بنكيران ... الدعوة إلى إضراب وطني في الوظيفة العمومية ذات الطابع الإداري في هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصعيد في وجه حكومة بنكيران ... الدعوة إلى إضراب وطني في الوظيفة العمومية ذات الطابع الإداري في هذا التاريخ
 

أخبارنا المغربية 

يبدو أن حكومة بنكيران و أمام تماطلها للمطالب التي رفعتها النقابات، ستواجه ربيعا ساخنا قبيل فاتح ماي،،، حيث تستعد نقابة الاتحاد المغربي للشغل "التوجه الديمقراطي" التصعيد  من خلال الدعوة إلى إضراب وطني في قطاع الوظيفة العمومية، يوم ثاني أبريل المقبل.

و بررت النقابة لجوءها إلى الإضراب العام بالتماطل والتسويف الذي يعرفه الحوار الاجتماعي وإصرار الحكومة على تمرير ما وصفته بمخططها التراجعي في مجال التقاعد.

و وفق يومية المساء اعتبر الاتحاد النقابي للموظفين والموظفات أن تنظيم إضراب وطني في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري مع مسيرة مركزية بالرباط يوم ثاني أبريل، يأتي في ظل تعنت الحكومة في الاستجابة للمطالب المشروعة للطبقة العاملة، بل وسعيها إلى توظيف ما يسمى بالحوار الاجتماعي لتمرير ما وصفتها بمخططاتها التراجعية سيما في مجال التقاعد وتكريس العمل بالعقدة وتكبيل حق الإضراب.

واعتبرت النقابة المذكورة أنه "وبعد المسيرة الوطنية ليوم 6 أبريل 2014، وبعد الإضراب العام الإنذاري ليوم 29 أكتوبر الماضي، لم تستجب الحكومة لأي من المطالب المرفوعة في المذكرة النقابية المشتركة ليوم 11 فبراير 2014، وكل ما حصلت عليه النقابات بعد طول انتظار هو الدخول منذ 10 فبراير الأخير في مسلسل جديد من الحوار الذي وصفته بالعقيم والمغشوش".

وأشارت النقابة ذاتها، إلى أنها طالبت قيادة الاتحاد المغربي للشغل وكافة النقابات، التي شاركت في الإضراب الأخير، بالانسحاب من الحوار الاجتماعي والدخول في إضراب عام وطني جديد أقوى وأشمل من الإضراب العام السابق، داعية إلى تفعيل كافة مقتضيات اتفاق 26 أبريل2011 التي انتزعت بفضل الضغط النقابي وبفضل حركة 20 فبراير، بدءا بتوحيد الحد الأدنى للأجور في الصناعة والفلاحة وإقرار درجة جديدة في الوظيفة العمومية والتعويض عن العمل بالمناطق الصعبة والنائية".

مجموع المشاهدات: 5800 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ملاحظ
الله ينهعل اللي ما يحشم زادوهم 600 درهم مرة وحدة بالإضافة للرشاوي اش باغين مازال آخر موظف كيشد 3000 درهم وكان اللي ما لاقي ماياكل
مقبول مرفوض
-16
2015/03/28 - 12:20
2 | الحبيب
محسودون الله يستر
الى الإخ...ملاحظ.الى زادوهم ولا خلاوهم مالك انت حاسدهم.مالك كتعطيهم من جيبك.راه الناس كيناضلو من اجل ظروف عيش كريمة.الموظف في المغرب أفقر موظففي الالعالم.سير أولدي قابل شي حاجة تنفعك اما النضال صعيب عليك شوية.حنا راه فينا لي مات و لي تهرس و لي كلا لعصا باش ملي يجيو كيبحالك يلقاوها واجدة بلا نضال بلا هم يحزنون.الله يلعن لي ما يحشم
مقبول مرفوض
6
2015/03/28 - 02:03
3 | مايل
هوتمايل
الله ينعل اللي ما يحشم با ملاحظ رقم 1 لاحظ غي على راسك ناس ما يدبرو حير ما يخليو اللي يديرو
مقبول مرفوض
4
2015/03/28 - 02:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة