الرئيسية | قضايا المجتمع | قصة غريبة : النية والوفاء تقودان أستاذا للسجن

قصة غريبة : النية والوفاء تقودان أستاذا للسجن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قصة غريبة : النية والوفاء تقودان أستاذا للسجن قصة غريبة : النية والوفاء تقودان أستاذا للسجن
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

طارق استاذ بنيابة شيشاوة، قصته باتت حديث الوسط التعليمي والشارع المراكشي. قصة لها عناوين متعددة أبرزها: النية، الصداقة، الكذب والخيانة...

أخبارنا المغربية تواصلت مع طارق وحاولت نقل روايته للقصة لقرائها، كما حاولت طرح تساؤلات إعتبرتها مشروعة في زمن بتنا نسمع فيه كل يوم قصصا أغرب من بعضها..

في البداية طارق أستاذ بمجموعة مدرسية، إرتبط بعلاقة صداقة بصديقه (ت) الذي يعمل معه بنفس المجموعة منذ 11 سنة، وهي مدة كما يقول طارق كانت كافية ليغدوا مثل أخوين لا مجرد صديقين.. عاشا لحظات تضامنا خلالها، وساند أحدهما الآخر، واعتبرا أن الموت وحده كفيل بتفريقهما.

الأمور كانت على ما يرام قبل أن تشهد مشاريع الأستاذ/المقاول تراجعا، خصوصا وأنه كان يتعاطى لتربية الدجاج، والتي تعرف مدا وجزرا، ليلجأ إلى ذ طارق طالبا منه، إعطاءه شيكا بمبلغ 10 مليون سنتيم ليعطيها لشركة العلف، خصوصا وأن المعني كان ممنوعا من التعامل بالشيكات على خلفية متابعات مرتبطة بهذا المجال. لتتكرر العملية وترتفع قيمة الشيكات مرة بعد اخرى، إلا أن المعني كان يؤدي كل شيك في آجاله المحددة بل قبل ذلك، ما رفع من قيمة المعاملات التي استعملت فيها شيكات طارق لحوالي 500 مليون سنتيم.

في شهر يناير 2014 توصل طارق برسالة من البنك تهم شيكات بدون رصيد، ليسارع إلى صديقه مستفسرا عن الأمر وخطورته، ليطمئنه هذا الأخير معتبرا الأمر عاديا ومقدورا عليه وسيعمل على معالجته، لتتراكم شيكات أخرى بلغ مجموعها سبع شيكات بقيمة قاربت 43 مليون سنتيم. الزميل والصديق طمأن طارق من جديد، وأخبره أنه سدد الشيكات للشركة، وأنه سيتسلم الشيكات بعد حوالي أسبوعين ويسلمها إياه، وهو ما لم يحدث إلا أنه أرجع الأمر مرة لمشكل في الشركة، ومرة في البنك، ومرة لدى الموزع.. إلا أن طارق كان مطمئنا لسداد الشيكات.

وفي شهر نونبر 2014 توصل طارق برسالة من محامي الشركة تطالبه بسداد الشيكات السبعة، ليسارع من جديد لصديقه (ت) الذي اعتبر من جديد الأمر مجرد خطأ، وانه سيعالج الأمر ويحله، ويطمئن طارق كعادته.. ليخبره بعد أيام أنه تسلم الشيكات وأنها بحوزته طالبا منه النعاس على جنب الراحة على حد تعبير طارق.

وفي 15 فبراير 2015 طرقت عناصر الشرطة باب منزل طارق، ليتم اعتقاله. وبعد إستدعاء الصديق للإدلاء بإفادته لدى الضابطة القضائية، إتضح أنه مبحوث عنه بسبب شيك بدون رصيد بمبلغ 100 ألف درهم ليتم اعتقاله بدوره.

المهم وفي سياق البحث عن حل، تم رهن منزل جد طارق للشركة كضمان للشيكات، ولتتنازل الشركة عن القضية بشكل مؤقت في إنتظار الأداء وإلا بيع العقار المذكور في اجل قدره ونهايته 6 أشهر. المحكمة قضت في حق طارق بالحبس ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ، وبغرامة 11 مليون و 10 مليون تعويض ليكون مجموع ما بذمة طارق حاليا 64 مليون سنتيم.

طارق والذي حاول مرارا الإتصال بصديقه، أو الذي كان صديقه، إلا أن هذا الأخير كان يقابله مرات عديدة بالتجاهل، والا بتقديم وعود بتمكينه من مبالغ هزيلة إذا باع أو..أو.. إلا أن طارق إعترف أن المعني مازال مدينا بمبالغ أخرى تتجاوز 30 مليون لشركة العلف.

طارق الموظف المتواضع، والأب لثلاث طفلات أكبرهن بنت 7 سنوات، والذي بات مسؤولا عن رهن بيت جده وربما ضياع هذا البيت.. يعيش هاته الأيام مأساة مع إقتراب حلول أجل وجوب الأداء.. خصوصا وأن المبلغ كبير ويتجاوز إمكاناته وامكانات اسرته، علما أن طارق لم يكن يستفيد من المشاريع والعمليات التجارية لصديقه كما أكد لأخبارنا المغربية، وأن الرابط بينه وبين العمل الإستثماري لزميله، كان شراكة يتيمة ولمرة واحدة في عملية واحدة أيضا وكانت خاسرة للأسف.

مجموع المشاهدات: 5358 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة