الرئيسية | قضايا المجتمع | حديث وزير المالية عن صرف علاوات موظفي وزارته يثير غضب باقي الموظفين

حديث وزير المالية عن صرف علاوات موظفي وزارته يثير غضب باقي الموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حديث وزير المالية عن صرف علاوات موظفي وزارته يثير غضب باقي الموظفين
 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

خلال افتتاحه لأشغال لجنة التوجيه والمراقبة بمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية الأربعاء الماضي، تحدث محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية عن العلاوات الخاصة بموظفي وزارته، والتي سيتم صرفها نهاية مارس الجاري، والخاصة بالربع الأول من السنة الحالية بعد أن كانت نصف سنوية فيما سبق. بوسعيد أضاف أن العلاوات سيتم إحتسابها وفقا للنظام القديم وليس للنظام الجديد الذي تم اعتماده مؤخرا مُرجعا الأمر لمشاكل تقنية سيتم تجاوزها في يونيو المقبل.

الخبر إعتبره موظفون في قطاعات حكومية أخرى مثيرا للمواجع والفروقات بين موظفي القطاعات، مما دفع العديد منهم لنشر تغريدات وتعليقات تصب في خانة النقد والرفض. وهكذا كتبت مديحة بصيغة لا تخلو من سخرية: "زيدو لخل على الخلول، المال غير شايط، وبالنسبة لرجال التعليم والصحة ديما الحكومة مسبقة الميم". هدى وصفت الأمر باللاعدل، وطالبت أصحاب القرار بإلغاء هذه التعويضات وتوحيد أجور القطاعات الحكومية تبعا للسلالم، أما أبو الزبير فوصف الأمر بالمهزلة، والحكومة بالعبث قبل أن يضيف: "نعم مع تعويض الموظفين بمصالح المالية ولكن لا لتعويضات جزافية لكبار المسؤولين الذين يستفيدون من إكراميات وريع إداري…"

وجدير بالذكر أن قانون مالية 2015، نصّ على رصد ثلاثة حسابات خصوصية، تُوصف بالصناديق السوداء، لتمويل صرف العلاوات، على أن يكون الآمر بالصرف فيها هو وزير المالية، وليس المديرين في المالية، كما وقعت مؤخرا  وزارة المالية والنقابة الوطنية للمالية التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل إتفاقا سيتم بموجبه إصلاح نظام صرف العلاوات بالوزارة، من خلال توحيدها وتعميمها وجعلها ربع سنوية.

مجموع المشاهدات: 3988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | hassan
الفوارق الطبقية
صوتنا للعدالة والتنمية لتنتقم من موظفي التعليم والصحة وتفقرهم وتنفخ من علاوات المالية والولاة والعمال اين هو شعار عدالة/تنمية
مقبول مرفوض
0
2015/03/30 - 01:35
2 | موظف
وزارة الفلاحة
موظفوا وزارة أخنوش طالهم النسيان يحسبوننا أغنياء كاخنوش لسنا في حاجة الى زيادة ولا تعويضات
مقبول مرفوض
1
2015/03/30 - 01:58
3 | maghribi
Même , si on écrit notre opinion : c'est comme on verse de l'eau sur le sable , donc , mieux qu'on écrit rien et laisser les caravanes passent tranquillement :
مقبول مرفوض
0
2015/03/30 - 07:00
4 | Mohamed
رجعت حليمة لعادتها القديمة
اين محاربة الفساد هل رجعت الحكومة الي توزيع العلاوات كما العادة علي موظفي المالية وحدهم اين كل ما قيل على هذه العلاوات الغير قانونية والتي ترجع الي عصرالحماية الا يوجد في المغرب موظفون غير موظفي المالية ما هذا الاستهزاء بموظفي الدولة اين المساوات اين العدل اين الحكامة كل موظفي الدولة يمكن ان يعملوا في وزارة المالية الم يقل الحسن التاني رحمه الله بتسهيل تنقل الموظفين بين الوزارات وبين الجهات والأقاليم ،،،،،،
مقبول مرفوض
0
2015/03/30 - 09:08
5 | مغربية
باك صاحبي
اين انت يا سي بنكيران اين هي الشفافية والمصداقية. باك صاحبي باقية دايرة في بعض الادارات. الدنيا بالوجهيات والاخرة بالزراوط. الناس كتخدم وتدمر بلا مقابل بلا ترقية . وواحد اخر كياخدها باردة اعلاش حينت كاينة الوسيطة اللي طلعاتو الله ينعل اللي ميحشم. والله ياخذ الحق ان الله يمهل ولا يهمل. شكرا.
مقبول مرفوض
0
2015/03/31 - 07:03
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة