الرئيسية | قضايا المجتمع | شركة "تكميد" للنظافة تستنزف مليار و 700مليون سنتيم سنويا

شركة "تكميد" للنظافة تستنزف مليار و 700مليون سنتيم سنويا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "تكميد" للنظافة تستنزف مليار و 700مليون سنتيم سنويا
 

 

مراسلة : سعيد المهيني

اكدت مصادر عليمة ان الجماعة الحضرية لمرتيل، تعتزم إضافة مبلغ 300 مليون سنتيم لفائدة شركة “تيكميد”، المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة، وإقراره رسميا خلال دورة أبريل العادية، المزمع عقدها غدا الجمعة (17 ابريل 2015.

وحسب البلاغ الدي اصدره مرصد الشمال لحقوق الإنسان بمرتيل للراي العام والدي نتوفر على نسخة منه ، رفضه التام للزيادات المتتالية التي تستفيد منها الشركة المذكورة، معتبرا أن ذلك “استنزاف للمال للعام”، بالنظر إلى الطرق الملتوية التي تستخدمها الشركة في الإجهاز على حقوق المستخدمين والعمال بتواطؤ مع الجماعة" .

مبرزا ان الجهة الوصية (وزارة الداخلية) تتحمل مسؤولية المصادقة المتتالية على قرارات الزيادة التي لا تخدم الساكنة، بقدر ما شكلت مجالا للاستغناء والفساد، مطالبا، في نفس الوقت، من المجلس الجهوي للحسابات إجراء افتحاص مالي لشركة “تيك ميد"”.

واضاف نص البلاغ أن الجماعة سبق لها أن بادرت سابقا بزيادة 500 مليون سنتيم بدعوى حل مجموعة من المشاكل، منها الرفع من مستوى الخدمات وتحسين أجور العمال والمستخدمين، حيث وصل المبلغ الإجمالي التي تستنزفه هذه الشركة من المال العام مليار و700 مليون سنتيم سنويا، إلا أن الخدمات ظلت دون تغيير يذكر، ولا تتماشى مع البنود المنصوص عليها في دفتر التحملات.

مجموع المشاهدات: 1906 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة