الرئيسية | قضايا المجتمع | كيف تفاعل الفايسبوك مع خبر خطبة الشوباني لبن خلدون ؟

كيف تفاعل الفايسبوك مع خبر خطبة الشوباني لبن خلدون ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تفاعل الفايسبوك مع خبر خطبة الشوباني لبن خلدون ؟
 

أخبارنا المغربية 

تناسلت الصور المركبة على الفايسبوك و التي جمعت بين الوزيرين سمية بنخلدون و الحبيب الشوباني مباشرة بعد انتشار خبر خطبة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان للوزيرة المنتدبة في التعليم العالي على الوسائل الإعلامية.

و ذكرت صحيفة الأخبار في عددها الصادر غدا، أن نشطاء «فايسبوك» لم يتوقف عن نشر صور مركبة تسخر من خطبة الوزيرين. ضمن هذه الصور، صورة يظهر فيها الوزير الشوباني وهو واقف وراء الوزيرة بنخلدون يعانقها على حافة سفينة في أعالي البحر، في تشبيه للوزيرين ببطلي الفيلم السينمائي الشهير «تيطانيك»، وكتب على الصورة «سمية بنخلدون والحبيب الشوباني في فيلم «تيطانيك» من كتابة وإخراج حزب العدالة والتنمية».

 كما نالت الصورة الكثير من الإعجاب، كثرت عليها التعليقات، إذ استنكرت إحدى الناشطات علاقة الوزير بالوزيرة في هذه السن، في حين كتب ناشط آخر أن الاستهزاء بالحياة الخاصة للناس من خلال مثل هذه الصور لا يجوز، لأنه انتهاك شديد لحياة الوزير والوزيرة.

 
مجموع المشاهدات: 8047 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | ELYOUMNI
الرد على اللموضوع
ربما اذا صح التعبير هذا تطفل عار أن تصبح علاقة خطوبة تختمه زواج ان شاء الله لعبة في الفايسبوك أو....... هذه أمور شخصية يجب علينا أن نواجهها بالاحترام والدعاء اليهم كسائر أبناء الشعب .أما البرلمان أو يبقى بعيدا عن هذا الله يجازيكم خيرا
مقبول مرفوض
8
2015/04/20 - 08:03
2 | fat
hchouma 3likom
walah ila 3ib w 3ar had chi li rako diro fih yak sayid 7or w 7ata hiya 7ora bghaw ytzawjo w ntoma malkom hiya radya w howa radi w nta malak ya 9adi tsalawlikom machakil dyal daw w lma w zyadat f 2as3ar w7awadit tarik w had lma3icha li kan3ichoha i bazaz yak katalbo b l7oriya fin had l7oriya!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
6
2015/04/20 - 08:07
3 | مليكة
مافهمتش
واش انتم في دولة دينها الاسلام ودستورها القران في اغلب بنوده ام لا ولو كان كذالك فأظن انه ليس حرام التعدد في الدين الاسلامي مثنى وثلاتى ورباعى وان خفتم ان لن تعدلوا فواحدة الاية هنا الآية واضحة لا تحتاج الى مفسرين اما لو كنا عكس ذالك يعني انتم لستم مغاربة ودينكم غير الاسلام ودستوركم مختلف فهذا شي اخر اتقوا الله في انفسكم وفي الناس واعراض الناس وهما هربوا للحلال وخليكم بعاد عن اللعبة السياسية العفنة التي صارت لا تعرف لا حلا ولا حرام كل جايزة في سبيل الوصول الى مراكز القيادة اسفي على شعب كان يقام له ويقعد الشجعان واعتذاري لاولادي جبتهم في زمن غير الزمان اسفي على رجال صارو يبوسو السباط اش بقى ملي ولات السياسة مركزها شباط هذه حملة سابقة لاوانها وغير شريفة مادامت تخوض في اعراض الناس وخصوصا امرأة والله حرام اتقوا الله في مغربنا رديتونا شوهة بين البلدان
مقبول مرفوض
4
2015/04/20 - 08:10
4 | حليمة شوباني
لمادا ستخرون مما احله الله
على ما اضن فهده حرية شخصية ولا يجوز لنا التدخل في امور الناس الخاصة وتشويه صمعتهم بنشر صورهم الخاصة والسخرية منهم ببعض العبارات التي لا تمس للاخلاق بصفة فالوزير يبقى انسان من حقه ان يختار حياته كباقي البشر كما ان التعدد شيئ اباحه الله وحث عليه نبيه الكريم طبعا مع القدرة على االعدل بين النساء فالوزير بشر ومن حقبه ان يعدد ما دام لم يعمل شيئا خارج طاعة الله لهدا اتقوا الله ايها الاخوان في اخوانكم المسلمين وكفى بالناس تشهيرا
مقبول مرفوض
8
2015/04/20 - 08:32
5 | عبد الله
حذار
إتقوا الله في إعراض الناس.أغلب المغاربة لاشغل لهم إلا تتبع عورات الناس وكشفها.والسخرية من الآخرين.
مقبول مرفوض
6
2015/04/20 - 09:30
6 | amine
مثنى وثلاتى ورباعى
مثنى وثلاتى ورباعى وان خفتم ان لن تعدلوا فواحدة الاية = 9 واو ليس او
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 05:57
7 |
hada howa ljahl 7chouma tebghiw mkoum awla bakom t7etoh f had soura 7chouma 3likom ota9o lah en plus hada zwaj 3ala sonata lahi warassoulih
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 07:00
8 | عبد الرحمان
إتقوا الله
بالله عليكم اين المشكل مادام الله حلل ذالك . في قوله تعالى " فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا "
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 08:44
9 | محمد
القدوة
اعتقد ان وزراءنا يجب ان يعطوا المثل في الثبات العاءلي والاخلاص خاصة اذا كانوا من حزب ذو مرجعية دينية ولا اظن ان هاذه الحالة لهذين الوزيرين تمت بصلة للثبات العاءلي او الاخلاص الزوجي وزراء اطلقو العنان لرغباتهم العاطفية والجنسية اظن ان هاذين الشخصين يجب ان يستبدلوا في اقرب تغيير حكومي اذا اراد الحزب ان يحافظ على عفته.
مقبول مرفوض
1
2015/04/21 - 09:05
10 | محمد
كفى
واش ما غادي انديرو والو غير هدا الموضوع لي كاين الدجاحة تبيض و الديك يتألم.........
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 09:07
11 | محمد
القدوة
Je suis desolé je croyais que je pouvais parler librement sur ce sujet mai j'ai remarqué que tous les commentaire sont positives aux 2 ministres donc je cherche un journal libre pourm'exprimer librement.
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 09:15
12 | محمد
القدوة
لي بغا حياتو الشخصية اسيدي ما ياخدش الوزارة
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 09:16
13 | مريم الحايل
فصامية المغاربة
غريب أمركم يا من تعلقون على الخبر و تمنحون أنفسكم حق التقييم و الحكم!كيف لشعب بات يعيش التعدد الثقافي و الديني و الاديولوجي و الجنسي أن يحاكم من إختار التعدد بكل وجاهة ولم يختلي أو يتوارى وراء إسم آخر أو رقم آخر أو مدينة أخرى أو حساب فيسبوكي آخر أو شارع آخر....ليمارس عاداته التعددية و فصاميتة خفية عن الاخرين أو أمام عينة من الاغيار الذين إختارهم ليتبجح برجولته و فحولته،أو لتفتخر بأسماء من سقطوا ضحايا جمالها أو من خيل إليها أنه كذلك...؟
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 11:12
14 | حسن المعافري
دع ما لا يعنيك إلى ما يعنيك
بسم الله الرحمن الرحيم: "...قل من حرم زينة الله التي أخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هي للذين آمنوا خالصة في الحياة الدنيا كذلك نصرف الآيات لقوم يعقلون قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها ومابطن والاثم والبغي بغير الحق وأن تقولوا على الله ما لاتعلمون..." صدق الله العظيم. أريد أن أطرح سؤالا في أول الأمر ما الغريب في كون رجل وامرأة اعتزما الزواج في إطار الكتاب والسنة؟ أين المشكلة؟ كيف بنا نصفق وبحرارة لزيجات جد غريبة ومريبة في البلدان الأوروبية أو في أمريكا بل ونقف موقف إعجاب وانبهار وإذا ما تعلق الأمر بمثل زواج الوزير من الوزيرة نقيم الدنيا ونقعدها وكأنهما ارتكبا جريمة نكراء؟ ألا يحق للناس كانوا شخصيات عمومية أم عادية ممارسة حق من أبسط حقوقهم؟ الأكثر من هذا كيف نصفق للفساد والمجون ونتستر على من يهتكون الأعراض وونبذل قصارى الجهد ليفتلوا من الوقوع تحت طائلة القانون؟ إن تصريف الوقت في تصيد الأحداث وتتبع سيرة الناس رذيلة وانحطاطخلقي لا يليق بالإنسان حتى ولو كان إنسنا عاديا فما بالنا بأولائك الذين يتشدقون ويزعمون أن همهم المغرب والمغاربة.
مقبول مرفوض
0
2015/04/21 - 01:16
15 | SAMIH
إتقوإ الله يا عباد الله.
كل شخص حر في حياته الخاصة. مادام هذا الزواج على سنة الله و رسوله و يحترم بنود مدونة الأسرة فما ذخل هؤلاء الذين لا يفقهون حديثا.
مقبول مرفوض
0
2015/04/22 - 11:22
16 | سميح عزالدين
إتقوإ الله يا عباد الله.
كل شخص حر في حياته الخاصة. مادام هذا الزواج على سنة الله و رسوله و يحترم بنود مدونة الأسرة فما ذخل هؤلاء الذين لا يفقهون حديثا.
مقبول مرفوض
0
2015/04/22 - 11:23
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة