الرئيسية | قضايا المجتمع | الرميد يدعو الناس إلى التبرع بالأعضاء عوض منحها للدّود

الرميد يدعو الناس إلى التبرع بالأعضاء عوض منحها للدّود

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرميد يدعو الناس إلى التبرع بالأعضاء عوض منحها للدّود
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 شبّه مصطفى الرميد وزير العدل والحريات التبرع بالأعضاء بـ"الجهاد لما بعد الموت" لما له من أجر و ثواب معتبرا إياه صدقة جارية.

و دعا الرميد المغاربة إلى التسجيل في لوائح من يضعون أعضاءهم رهن إشارة المُحتاجين بعد وفاتهم قائلا : "تُكَبّرون على الناس التبرع بأعضائكم وتمنحونها للدود تحت التراب"، و ذلك خلال لقاء نظمته وزارة الصحة، زوال يوم أمس في الرباط.

و اعتبر أن الإحصائيات المتعلقة بالموضوع كانت جد مؤلمة حيث بلغ عدد المتبرعين قبل ثلاث سنوات 28 متبرع، الشيء الذي جعل الرميد يبدأ بنفسه وعائلته وأصدقائه، معتبرا أن هذا منكر يجب تغييره ومعروف يجب الدعوة إليه على حد تعبير وزير العدل.

مجموع المشاهدات: 1826 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
صدقة جارية
دعوة طيبة اتمنى ان يفهمها الناس كما قال تعالى ومن احياها كأنما احيا الناس جميعا.... هناك من الناس من له مرض الكلى ويحتاج الى كلية او كبد او عين او قلب وفي المقابل ناس تموت غفلة بأعضاء سليمة تضيع تحت التراب فعلى كل مواطن اراد ان يقدم صدقة ان يسجل نفسه كمتبرع افتراضي في حالة وقوعه في حالة وفاته فالاعمار بيد الله
مقبول مرفوض
-1
2015/04/23 - 09:29
2 | mouaten
mdr
ههههه...ألا يجب التبرع ببعض أموالكم التي سيأكلها "الغمال"
مقبول مرفوض
3
2015/04/23 - 10:26
3 | ELYOUMNI
الرد على اللموضوع
يجب أن تعطي الانطلاقة أنت أولا من تدعوا الى هذا ، لم يبق من أجلك الاوقت وجيز والله أعلم ، وهل أنت مثل الامام يدعوا الناس الى الصدقات لكي يأخذها.
مقبول مرفوض
2
2015/04/23 - 10:36
4 | حكيم
مفهوم التبرع أن يمنح الإنسان لغيره شيئا ملكا له. الجسد بعد موت صاحبه ليس ملكا للهالك بل المالك هو الله عز وجل. فكيف يتبرع المسلم بشيء لا يملكه؟ ثم ماذا سيبقى من الجسد حين يتبرع الميت بأعضائه عن طريق الوصية؟ سيصبح الجسد قطع غيار ولن يبق منه شيء يوارى الثرى. وحينها ستختفي المقابر من الوجود. وزير إسلامي يفكر بطريقة علمانية.
مقبول مرفوض
1
2015/04/23 - 12:04
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة