الرئيسية | قضايا المجتمع | علاقة المغاربة بالخمور برهان على النفاق الاجتماعي

علاقة المغاربة بالخمور برهان على النفاق الاجتماعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علاقة المغاربة بالخمور برهان على النفاق الاجتماعي
 

أخبارنا المغربية 

يجد المتتبع للشأن المغربي في حيرة من أمره حول علاقة المغاربة بشرب الخمر، حيث يعيشون مفارقة مع تعاطيه بين الحلال و الحرام، فالحانات مفتوحة على مصراعيها ومحلات بيع الخمور لا غبار عليها و كلاهما يخضعان لقانون تنظيمي.

و تساءلت صحيفة الخبر التي تطرقت للموضوع في عددها الأسبوعي، عن سبب تصدر المغرب التقارير الدولية فيما يتعلق باستهلاك وتعاطي الخمور، و هو الأمر الذي فسره البعض بأن الخمر في المغرب يقدم للأجانب فقط، فهل يستهلك الأجانب كل هذه الكمية من الخمور، أم أن المغاربة كلهم أجانب؟ تتساءل المجلة ذاتها.

و ذكرت نفس الأسبوعية أن علاقة المغاربة بالخمر تمثل قمة النفاق الاجتماعي الذي نعيشه في هذه البلاد، بحيث تفتح محلات وحانات بيع وتقديم الخمور ليلا، بالمقابل تفتح المحاكم لمتابعة الناس ومعاقبتهم في الغد.

وبالرغم من كل هذا فإن المغرب يبقى أقل استهلاكا للخمور مقارنة مع بعض الدول الإسلامية، وإن كان المغاربة يتعاطون الخمور أكثر من الفرنسيين والألمان والأمريكيين، تورد "الخبر" ضمن ذات الملف.

مجموع المشاهدات: 3606 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ماهدفك من الصورة .????
ههنا اطفال واجيال وناس تربي وتسهر للدراسة هذه الصور لاداعي لها والمغاربة يريدون الدقيق ونقص في غلاء المازوظ والما والكهربا والمعيشة دعونا من اخبار تحطم المعنويات وترسخ العقلية نريد تقدما وازدهارا المغاربة فيهم رجال ومن يشرب الله يعفو عنا وعنه وهو مرض الله يعفو علينا الله يشافي كل واحد ونعود الى الله ...ساهموا باخبار توعوية وصناعة النجاح والنهوض من الكسل والدراسة والبحث العلمي دعونا من الكرة ومشاكلها لنربي اجيالا تخدم الوطن وحفظ الله المغرب ونصرنا الله على الاعداء اميييين
مقبول مرفوض
0
2015/05/03 - 07:40
2 | لمهيولي
الخمر منبوذ والكثير من الناس تخلوا عن شربه.
على عكس المخدرات التي ينتشر تعاطيها في المدن والقرى وبين جميع طبقات الشعب نجد الإقبال على الخمر محدود وهو في تقلص مستمر، وهذا قد يعود لعدة أسباب من بينها غلاء هذا المشروب الحرام، امتثال المغاربة لأوامر الدين ،السمعة السيئة التي تلتصق بشارب الخمر والمشاكل التي تتولد من تعاطيه للخمور مع أسرته ومع الزوجة بالخصوص.
مقبول مرفوض
-1
2015/05/03 - 09:43
3 | said
ام الخبائث
للاسف هذا هو الواقع نعيش هذا النفاق ليس فقط في قضية الخمور بل في امور كثيرة كالتبرج ووو
مقبول مرفوض
0
2015/05/03 - 11:40
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة