الرئيسية | قضايا المجتمع | اكتشاف أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية تقدر ب 700 مليون بمستشفى مولاي يوسف بالرباط

اكتشاف أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية تقدر ب 700 مليون بمستشفى مولاي يوسف بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشاف أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية تقدر ب 700 مليون بمستشفى مولاي يوسف بالرباط
 

 

أخبارنا المغربية : الرباط

  ذكرت مصادر مطلعة أن مستشفى مولاي يوسف بالرباط كان مسرحا لفضيحة مدوية بعدما تم اكتشاف أطنان من الأدوية المنتهية الصلاحية والمخزنة بمستودعاته.

هذا وقدرت مصالحنا القيمة المالية للأدوية الفاسدة بحوالي 700 مليون سنتيم ، كلها ذهبت أدراج الرياح بعدما تم توجيه الأدوية المكتشفة إلى المطرح البلدي في انتظار حرقها أو إتلافها.

فلماذا يطلب من المرضى شراء الأدوية في مستشفياتنا العمومية بينما يتم حرق المخزون الفاسد فيما بعد؟ سؤال ننتظر أن يجيبنا عنه السيد الوزير.

مجموع المشاهدات: 2178 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | said
soussi
مرض عمر بن الخطاب رضي الله عنه يوما فوصفوا له العسل كدواء وكان بيت المال به عسلا جاء من البلاد المفتوحة فلمـ يتداوى عمر بالعسل كما وصف الأطباء فجمع الناس وصعد المنبر واستأذن الناس وقال لهمـ لن أستخدمه إلا إذا أذنتم لي ، وإلا فهو علي حرامـ فبكى الناس اشفاقا عليه .. وأذنوا له جميعا ومضى بعضهمـ يقول لبعض : لله درك يا عمر .. لقد أتعبت الخلفاء بعدك رحمك الله يا خليفه المسلمين ...حقا لقد أتعبت الخلفاء بعدك
مقبول مرفوض
3
2015/05/27 - 10:00
2 | mina
وا اسفاه
تالم قلبي كثيرا لقراءة هدا الخبر المحزن, فكوني مغربية من مدينة الرباط خاصة اشاهد الكثير من المرضى الفقراء الوافدين من الاحياء الهشة تتردد على هذا المستشفى, في الاسبوع الماضي حقيقة ارويها لأنني شاهدتها بان المرضى و خاصة المسنيين يتم التعامل معهم بلا إنسانية مع العلم انهم مقبلون على عملية جراحية و الطبيب لا يوقع لهم على الموافقة للدهاب لمكتب الدخول حتى يتأكد من وجود كيس الادوية اما الدين خضعوا للعملية فحضرة الطبيب يقوم بفحصهم وقوفا كأنهم في الصفوف العسكرية و بطريقة جماعية فيا حسرة هذا الطبيب الدكتور الشرقي رئيس مصلحة طب العيون و من يكذبني فليشاهد ماشهدته صباح الثلاثاء و لهذا السبب تركت تلك الادوية لينتصر عليها الزمن و يستحود عليها دون ان يستفيد المواطن المغربي و يخخف بها عن معاناته فأينك يا رئيس الحكومة و يا وزير الصحة في هذه الواقعة المؤلمة التي احلت بمدينة الرباط
مقبول مرفوض
0
2015/05/27 - 10:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة