الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير ... أطباء و أساتذة جامعيون يودعون أبناءهم بضريح "بويا عمر"

خطير ... أطباء و أساتذة جامعيون يودعون أبناءهم بضريح "بويا عمر"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير ... أطباء و أساتذة جامعيون يودعون أبناءهم بضريح "بويا عمر"
 

أخبارنا المغربية 

أمام يأسهم بسبب قلة المراكز التي تحتضن المرضى النفسيين، لجأ العديد من الآباء يمتهنون مهنا راقية كالطب، و و الأمن و التدريس بالجامعات، إلى "بويا عمر" من أجل وضع أبنائهم المرضي به تكفيرا منهم بنجاعة مستشفيات المغرب في علاج.

 و قالت صحيفة الصباح في عددها الصادر غدا، أن هذا المركز يحتضن أبناء "علية القوم" فكريا وماديا، احتاروا في مصير أبنائهم المدمنين وأرسلوهم إلى بويا عمر للعلاج.

و تابعت نفس اليومية أن جل المرضى يتم استغلالهم في التسول وربح الأموال مقابل تكبيلهم بالسلاسل داخل بيوت بمركز بويا عمر.

مجموع المشاهدات: 6565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | اسعد
الرحمان الرحيم
السلام عليكم ...... اللهم الطف بنا يا رب العالمين برحمتك يا الله
مقبول مرفوض
0
2015/05/28 - 04:34
2 | الحسين
الأمراض النفسية وغيرها
سأقول لهؤلاء المنكوبين ان الفرج أتي بادن الله قريبا انشاء الله
مقبول مرفوض
0
2015/05/28 - 04:34
3 | برج. بويا عمر
و بلادن ،،،
كتبت بعض الصحف عن مشروع تقدم به احد من عائلة بلادن لبناء أكبر برج علي الصعيد الأفريقي في المغرب الا ان المناشدين عبر الإنترنيت نبهوا الي الخصاص الذي يعاني منه المغرب. من إنشاء مستشفيات. باختصاصات معينة. أصبحت البلاد في امس الحاجة اليها لما تعرفه الأسر المغربية و المدارس و المجتمع. نتيجة. انعكاس المخدرات علي صحة المتعاطين نساء و رجال ان الدولة تتحمل المسؤولية الأولي في الامر أولا لغض الطرف عن المروجين و ثانيا لعدم توفر مستشفيات في المستوي المطلوب الذي يفرق بين الإدمان و المرض ،،المجتمع اصبح يعاني كثيرا من الأمراض النفسية نتيجة تراكم المشاكل و الفتن و الضغوطات و البطالة و الجو العالمي الساءد بازماته. و ثوراته و انعكاساته و الله تعالي خصص هذا البلد بخصاءص. طيبة. لا يعلم. بنفعها الا فاقدها كل شيء جميل الا العنصر البشري الذي يفتقد لكل شيء. خاصة. في مجال التربية و التعليم و الصحة النفسية لذلك لا بد من ان تتوفر كل جهة من جهات المملكة علي. مستشفي نفسي. الذي لا يتطلب تجهيزات بل فقط محيط جميل و أطباء و أسرة. و موسيقي نعم السر في شفاء مرضي بوي عمر ليس. الضريح او "السيد رحال البودالي" السر هو ان المريض يفرغ طاقته النفسية في الجدبة و يطلق أعصابه ،،لكن هناك من يستغل الوضع هذه المنطقة جميلة جداً و فيها كل اسباب الراحة الطبيعية لو استغلت في بناء مركز كبير استشفاءي لجهة مراكش تانسيفت و لم لا يبقي محيط خاص بالرقص و الترفيه. ،،،و ليس. إغلاق الأبواب علي المريض و تركه ،،زرت المكان مرة واحدة سنة 2006 و لا أظن انه وقع تغيير ،،عاءلات فقيرة و متسولين اين. التنمية البشرية. ما هو البديل الذي يقترحه السيد وزير الصحة. و هو يعلم ان. المستشفيات. بالمدن الكبري مكتضة. و ان الناس لم تبقي لها القدرة و لا الإمكانيات. للوصول إليها ،،علي الوزير ان لم تكن ميزانية الوزارة كافية. ان. يعرض الامر علي المحسنين. كما تفعل وزارة الأوقاف لبناء المساجد و سيفاجا بعدد المحسنين. الذين. سيساهمون في بناء أكبر مستشفي. نفسي. في بويا عمر ،،أعرضوا الامر علي. نهاد بنعقيدة يوم جمعة و ستجمع تبرعات في اقل من ساعة ،،
مقبول مرفوض
0
2015/05/28 - 05:02
4 | المهم
نتمنى الشفاء للجميع
بويا عمر كان يحمل عبء كبير لاحتضان المرضى مثله مثل سيدي مسعود بأحد أولاد افرج و غيرهم ،هذا الاحتظان كان يحد من خطورة هولاء المرضى ويخفف عن أسرهم و ذلك من قديم الزمن ،مقارنة مع وزارة الصحة لما تأتي لهم بمريض يحس بمن أسطح به الى المستشفى بالمعانات و المرض هو كذلك ،نتمنى ان تكون لنا فرق طبية تسهر على معالجة و تسهل على ذويهم مساطر الإدارة التي كانت سالفا معقدة.
مقبول مرفوض
0
2015/05/28 - 05:02
5 | مواطن
آودي آش من مستوى راقي هذه حرف ككل الحرف بعض الأطباء و الأساتذة والأمنيين ووووو والله أميين أكثر من الأمي العادي المهنة لا يقاس بها مستوى الشخص بل العقلية وأنا شخصيا جاست بعض الوزراء و البرلمانيين و رؤساء للبرلمان تمنيت لو جالست راعي الغنم عوض مجالستهم
مقبول مرفوض
1
2015/05/29 - 04:11
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة