الرئيسية | قضايا المجتمع | المغرب يسير في منحى خطير و الحكومة في سبات عميق‏

المغرب يسير في منحى خطير و الحكومة في سبات عميق‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يسير في منحى خطير و الحكومة في سبات عميق‏
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

بعد تطور الاحداث المسترسلة بعدد من المدن المغربية ، التي تحول جدل الحرية الفردية بها إلى شبه معارك كانت لا قدر الله ستنقلب إلى مجازر دامية ، و السبب هنا تتحمل مسؤوليته الحكومة المغربية التي اكتفت بالمشاهدة ، بدل استنفار كل قواها ، و الخروج بقرارات حاسمة ، من شانها تحديد المسؤوليات ، عبر حقوق و واجبات تلزم كل مواطن مغربي بما له و ما عليه ، حتى لا تتحول شوارعنا إلى ساحات للاقتتال .

فللمغرب مبادئ و قيم تربى عليها الشعب منذ قرون مضت ، لم تقبل التغيير أبدا ، باعتبارها مكون أخلاقي غدت جزءا لا يتجزأ من حياة كل مغربي حر ، غير أن بعض الجهات التي بطبيعة الحال لها مصالح خارجية ، تتلقى امولا طائلة من أجل بث سموم أفكارها ، تحاول بين الفينة و الأخرى القفز على بعض الاحداث الشاذة ، لتتدخل باسم الحرية و حقوق الانسان.

و بما أن المغرب دولة إسلامية كما يوضح ذلك دستورنا المغربي الذي صوت عليه الشعب بالإجماع ، و لدينا مجالس علمية ، و علماء و مفكرين ووو ، فلما لا نعرض هذه الحالات الشاذة و الدخيلة على أهل العلم و التقى من اجل البث فيها ، بل الانصياع لضغوطات أقلية سحيقة ما هي من المغرب ، و المغرب منها بريء ، حتى نحسم بذلك في كل هذه النزاعات، فمن غير العدل و لا الديمقراطية ان ننسج قرارات و أحكام وفق رغبة أقلية دخيلة تريد فرض أفكارها المرفوضة على أغلبية ، و تستفز مشاعرها و مبادئها و قيمها ، دون ان يكون لهذه الاغلبية الحق في التعقيب أو الاستنكار ولا حتى الشجب و الرفض ، ذلكم منطق غير مقبول .

لذى صار لزاما على الحكومة المغربية التي يقودها حزب العدالة و التنمية ذي المرجعية الاسلامية من اجل استصدار قرارات حاسمة و سريعة من أجل وقف كل هذه الصراعات التي قد تحول شوارع المغرب إلى ساحات للقتال بين مواطنين مغارب فرقتهم الايديولوجيات و النزعات العقدية .


مجموع المشاهدات: 6332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | أمين
لا يا أخي ,ليست الحكومة المسؤولة عن هذه الوقائع و إنّمـــــــــــــــــــــــــــــا الشعب. الشعب يريد الحكم بيده على كل ما يُخالفهم في الرأي أة اللبـــــاس. إذا كـــــــــــــــــــــــان الشعب لا يعترف بالحكومة و لا يعترف بالقضاء فإنه لا يعترف بالدولة بأكملها و هذا هو الطريق الذي نحن ذاهبون إليه. نحن في طريق أفغانستـــــــــــــــــــــان,طريق مُظلم طريق كل منا يفعل ما يريد و كل ما خطر بباله.هكذا يبدأ إنهيار الدولة بكل مؤسساتها,الشعب هو الدولة و الدولة تُسيِّرها حكومة و الحكومة مُنتخبة من طرف الشعب و لكن الشعب لا يعترف بالحكومة التي صوَّتوا عليها و التي تُمثِّلُهم.كم من رجل أمن و كم من شرطي و كم من دركي يمكن للدولة أن تُوظِّفهم لحماية الآخرين. و لكن الله أعلم أنّ من وراء كل هذه الأفعال,قـــــــــــــــــــــــــوة داخلية و تلك هي التي تريد زعزعة الدولة بأكملها. و الشيئ الأخير أريد أن أقول --------حذار من شباط و أتباعه-----------
مقبول مرفوض
-2
2015/06/30 - 10:59
2 | Rif rif
Rif
Baraka Alaho fil y'a Alaho ma9al manti9 i
مقبول مرفوض
0
2015/06/30 - 11:34
3 | vara
الفكر الظلامي
كاتب الموضوع له توجهات رجعية تجاوزها الزمن وحزب العدالة والتنمية صار حزب معاصر يعرف من اين تؤكل الكتف لهذا فهو لا يريد ان يدخل في صراع مع فئة من المجتمع المغربي لها فكر تحرري او تقدمي وهو يعرف انها كانت اول من صوتت عليه لانها تعرف نزاهة كوادره ومنتسبيه وتحية خاصة لهم لذا أرجوكم يا تماسيح الضفة الاخرى كفى من نفث السموم.
مقبول مرفوض
-2
2015/06/30 - 01:02
4 | مواطن
مواطنون
نعم لقد طفح الكيل يجب على الحكومة التدخل لوقف هذه الفتنة المنبتقة من شرذمة العقوقيون العلمانيون فنحن دولة إسلامية دستوريا باﻹجماع
مقبول مرفوض
0
2015/06/30 - 01:13
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة