الرئيسية | قضايا المجتمع | يهودية مغربية تفجر قنبلة و تتحدث عن دفعها لمغادرة المغرب من طرف جهات وتستنجد بالملك "فيديو"

يهودية مغربية تفجر قنبلة و تتحدث عن دفعها لمغادرة المغرب من طرف جهات وتستنجد بالملك "فيديو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يهودية مغربية  تفجر قنبلة و تتحدث عن دفعها لمغادرة المغرب من طرف جهات وتستنجد بالملك "فيديو"
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

فجرت سيدة من اليهود المغاربة تقطن بحي المقاومة ببني ملال قنبلة  في وجه المسؤولين بالمدينة  عندما تحدث عن أن هناك  جهات تستهدفها  من أجل دفعها  لمغادرة المغرب ، وهي التي عاشت كما أكدت في حوارها مع "أخبارنا" أربعون سنة بساحة المقاومة ببني ملال تشتغل بمحل للحلاقة وتزيين العرائس في جو من التعايش بينها وبين جيرانها بالحي .

اليهودية المغربية تفاجأت بسد  الطريق التي كانت  تمر من امامها وتحويلها الى حديقة دون أن يتركوا لها اي منفذ ، وهو ما جعل زبائنها يهجرونها ومشروعها التي عاشت تأكل منه قوتها  أربعين سنة أفلس منذ ستة أشهر .

المتضررة صرخت عبر "أخبارنا" على أن جهات تدفعها لمغادرة وهجرة المغرب ، إلا أنها وكما قالت " انا مغربية وبنت المغرب وتانموت على المغرب والمغاربة ، وغانموت هنا فالمغرب" .

اليهودية المغربية توعدت بالدخول في خطوة مفاجئة لم تفصح عنها  اذا لم تستجب سلطات بني ملال طلبها وانصافها وانقاذ مشروعها الذي بنته طيلة 40 سنة مضت.حسب قولها

جدير بالذكر أن ساحة المقاومة كان يعيش بها مجموعة من اليهود المغاربة فضل بعضهم هجرة أرض الوطن ، ومنهم من تمسك بالعيش الى جانب الملاليين  كهذه السيدة ، ومنهم من مات داخل منزله بنفس الساحة كاليهوديتين اللتان عثرا على جثتيهما داخل منزلهما السنة الماضية بنفس الساحة.

مجموع المشاهدات: 4812 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | هاهي دابرات على راسها بمقر واعر ذكية غادي يجيها
الذكاء الذكاء الذكاء الخارق ياعرب
مقبول مرفوض
-2
2015/07/28 - 12:16
2 | توسعة الطرق تزيين واحتكار الملك العام ليس من حق احد دون الاخر
مايظهر ان بلدنا تتقدم وتزين الملك العمومي تجد صاحب الفيلا اوالقهوة او او او ......مستحوذا على الملك العام للدولة الكل سواسي امام القانون واصلي بلدي في التقدم شكرا شكرا شكرا نتكلم عن شخص خالف القانون .....مرحبا بكل الاجناس اذا ماحترم القوانين حالهم
مقبول مرفوض
-4
2015/07/28 - 12:26
3 | مهاجر
الله ينعل لي ميحشم
صافي مبقوا ليكم غير ليهود برك عليكم غير حنا لعدبتونا في الدنيا ونهبتوا مال الشعب انها يهودية ليس مغربية لمهضوم ليها حقوقها وصبحات تتولد في الزنقة رها قدرة توقف الدنيا على رسكم غير مكالمة من تل ابيب تجعلكم تركعوا كما قالوا جدودنا ؛الكامون الى متحك ميعطي الريحة؛ ولكين ما نحبوا رحتكم الكريهة
مقبول مرفوض
0
2015/07/28 - 12:43
4 | Farid
SVP
Je pense que cette citoyenne marocaine a raison. Il faut lui donner son droit et trover une solution. C'est beneficial pour tout le monde. Il faut creer un passage securise pour les habitants de cette place et Merci.
مقبول مرفوض
0
2015/07/29 - 12:27
5 | ابن العرب
أيتها الأخت في تمغرابيت عليك بالقضاء الإداري المستعجل...والله ستنالين حقك مع التعويض...
مقبول مرفوض
0
2015/07/29 - 04:10
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة