الرئيسية | قضايا المجتمع | "آش تايقول هادا" ... لحليمي يؤكد : الفقر في المغرب في أدنى مستوياته

"آش تايقول هادا" ... لحليمي يؤكد : الفقر في المغرب في أدنى مستوياته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"آش تايقول هادا" ... لحليمي يؤكد : الفقر في المغرب في أدنى مستوياته
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

صدم المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي المغاربة وهو يتحدث عن الفقر خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر العالمي للإحصاء المنعقد بريو دي جانيرو البرازيلية.

لحليمي قال للحاضرين أن المغرب حقق نموا اقتصاديا قويا ومستمرا مكنه من تقليص نسب الفقر والهشاشة والفوارق الاجتماعية لتصل إلى أقل مستوياتها.

واعتبر لحليمي أن المغرب استطاع بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أن يصبح "أحد البلدان النادرة التي حققت كل أهداف الألفية للتنمية والذي انخرط منذ الآن في طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

ما نريد أن نعرفه هو هل يتحدث السيد المندوب السامي عن المغرب الذي نعرفه أم عن مغرب آخر موجود في كوكب آخر، فمثل هذا الكلام لن يستطيع التفوه به شخص زار المناطق الهامشية وقرى المغرب العميق ووقف على أوضاعهم المزرية بنفسه.

 

 
مجموع المشاهدات: 6043 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | حميدات سعيد
التغطية
يختارون الطرق السهلة هي التكذيب رغم هول القضايا الذي يراها البادي والعادي وتغماض العينين رغم ان الأعمى يري قساوة الوضعية وعدم الاكتراث بالمشاكل التي يعاني منها المجتمع رغم وضوحها. وهذه الطريقة البءيسة يلاحظها الكل لدى المسؤولين في هذا البلد وهذا معناه التهرب من المسؤلية ومحاولة مغالطة الراءي العام رغم تطور وساءل الاتصال .بحيث اصبح الكل يعرف ما يقع في جميع بقاع العالم .ونحن مازلنا نعتمد على وساءل بداءية للتغطية على هول ما يعاني منه المجتمع من تخلف وتهميش وفقر وبطالة وفوضى وفساد .الى متى نغطي الضرر ولا نضع الاصبع على الداء بكل شجاعة ونقطع مع الطرق المضحكة التي تستهزء من المواطن .وذاك الزمان قد ولى وما ينفع غير الصح والحقيقة.
مقبول مرفوض
8
2015/08/02 - 12:23
2 | الروحي
قلص مشي قضى
السيد لحليمي تكلم عن ًقلصً ماشي ًقضىً وهل تعرف أن جل من يسكن في الأحياء إلمشار إليها في الصورة لهم دور يكترونها وينتظرون الاستفادة من بقع أو دور جديدة لهم أو لذويهم
مقبول مرفوض
-6
2015/08/02 - 01:01
3 | عبد الله
الخرف السياسي في أقبح تجلياته
إذا كان لحليمي مصابا بالخرف فهذا لا يعني أن المغاربة أغبياء. ربما دوره تسويق صورة مزيفة عن أحوال المواطنين
مقبول مرفوض
2
2015/08/02 - 01:09
4 | Ilyas
Magalak had rak kdabti
مقبول مرفوض
-1
2015/08/02 - 01:36
5 | محمد محمد محمد
اللهم ان هذه اكبر شهادة زور
انه يتكلم عن المنطقة التي يسكن فيها و التي تتمثل في فيلته و مقر الادارة التي يشتغل فيها بالاضفة الى الاماكن السياحية التي يقضي فيها جل وقته و هذا حال كل من يسير هذا الوطن.... انهم يزورونا الحالة المزرية التي تعيشها الطبقتين السفلى و الوسطى و خصوصا في ظل حكومة اصحاب اللحى التي قهرت المواطنين بالزيادات المتوالية الى درجة اصبح ثمن شراء الخبز و السكر و الزيت و اداء فاتورة الماء و الكهرباء يتعدر على المشتغلين اما المعطلين فحدث و لا حرج
مقبول مرفوض
4
2015/08/02 - 02:18
6 | وائل
وصل بيكم النفاق والكدب لدرجة لاتتصور الشعب اصبح يعرف كل شئ
مقبول مرفوض
2
2015/08/02 - 02:56
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة