الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير... شخص احتال على معاقة ببني شيكر بعدما تلاعب بأوراق كراء مأذونية في ملكيتها

خطير... شخص احتال على معاقة ببني شيكر بعدما تلاعب بأوراق كراء مأذونية في ملكيتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير... شخص احتال على معاقة ببني شيكر بعدما تلاعب بأوراق كراء مأذونية في ملكيتها
 

الناظور ــ زهير سوفامي

تعرضت أسرة بجماعة بني شيكر بالناظور لعملية نصب من العيار الثقيل بعدما تلاعب شخص كان مصدر ثقة لدى العائلة بأوراق كراء مأذونية في ملكية شابة معاقة وهي ابنتة الأسرة الضحية حصلت عليها كهبة ملكية استهدفت ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت سابق.

وقالت والدة الشابة وهي ولية أمرها إن الشخص المعني بالأمر اقترح عليها في البداية كراء المأذونية له بمقابل شهري بخس لا يتجاوز 2300 درهما لمدة خمس سنوات غير أنها تفاجأت فيما بعد أنها وقعت على عقد كراء المأذونية لمدة 15 سنة لعدم معرفتها لا بالقراءة ولا الكتابة، وأضافت أنها وضعت كامل ثقتها في المكترى له ولم تكن تعلم بحيلته في التلاعب بالمدة المتفق عليها للكراء.

وتحدثت الأم بنبرة حسرة على وضعية ابنتها التي تعاني من إعاقة، كما أشارت إلى وضية الأسرة المادية التي لا تسمح بتغطية تكاليف الابنة التي تمتلك المأذونية كمورد رزقها، وقالت إن المكترى له اخترق المتفق عليه في عقد الكراء ولم يدفع الواجب الشهري لمدة 4 أشهر كاملة دون تقديم مبررات مقنعة.

وطالبت المتحدثة بتدخل الجهات المسؤولة لإنصافها فيما تعرضت له من نصب واحتيال، مشددة على ضرورة تدخل القضاء لإجبار المعني بالأمر على تسديد واجبات الكراء الشهرية، وتقليص مدة الكراء في خمس سنوات المتفق عليها بدل 15 سنة للتمكن من الاستفادة من هذا المورد المالي لإعالة الابنة والأسرة.

مجموع المشاهدات: 3275 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سمسم
عادة تميزنا نحن المغاربة
المغربي يصوم يصلي يقوم بجميع واجباته الدينية لكن لايحترم اخاه .التعامل مع الآخرين صفر على صفر لا يعرف بان دعوة المظلوم لاترد
مقبول مرفوض
3
2015/08/03 - 06:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة