الرئيسية | قضايا المجتمع | السرطان ينخر المغاربة ، والحديث عن مبيدات فلاحية في غاية الخطورة تملأ الأسواق

السرطان ينخر المغاربة ، والحديث عن مبيدات فلاحية في غاية الخطورة تملأ الأسواق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السرطان ينخر المغاربة ، والحديث عن مبيدات فلاحية في غاية الخطورة تملأ الأسواق
 

 

أخبارنا المغربية : متابعة

عرت يومية المساء عن فضيحة من العيار الثقيل من شأنها أن تدمر صحة عشرات الآلاف من المغاربة إذا ما استمرت السلطات الحكومية في سباتها العميق ولم تتدخل في أقرب الآجال.

وحسب ذات المصدر ، فإن كميات كبيرة من المبيدات الفلاحية، التي تم التخلص منها بإسبانيا، بعد الاشتباه في احتوائها على مواد مسرطنة وبكتيرية، دخلت إلى المغرب بطرق سرية عبر شاحنات خاصة بالتصدير عادة ما تعبر ميناء طنجة في اتجاه مدن معينة بإسبانيا لتصدير الخضر والفواكه، في حين تعود محملة بشحنات ضخمة من المبيدات الفلاحية التي لا تخضع لتحاليل المختبرات التقنية.

وأضافت المساء أن الشحنات الكبيرة من المبيدات الفلاحية دخلت عبر معابر حدودية على متن شاحنات كبيرة مخصصة في الأصل للتصدير، وتبين المبيدات الفلاحية، التي تشتري بأثمنة بخسة، هي خارج اللائحة الرسمية للمبيدات المرخصة بالمغرب من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

مجموع المشاهدات: 8514 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رشيد
المبيدات السامة في الزيتون الاخظر والاسود
أعزائي القراء قبل ايام قررت الولايات المتحدة بعدم السماع باستيراد الزيتون الاخظر والاسود المغربي وذالك لتواجد كميات مأوية عالية من المواد السامة المسرطنة (الناتجة عن مبيد الحشرات فيها). وهذا نص المقال لجريدة أمريكية ب فلوريدا. ولحكومتنا الموقرة واسع النظر URGENT The US Food and Drug Administration (FDA) has detected the presence of large amounts of insecticides and has banned the export of Moroccan black and green olives into the United States.
مقبول مرفوض
1
2015/08/04 - 06:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة