الرئيسية | قضايا المجتمع | صحيفة إسبانية: هذه هي الخطة الناجحة التي اعتمدها المغرب لوقف زحف الإرهاب

صحيفة إسبانية: هذه هي الخطة الناجحة التي اعتمدها المغرب لوقف زحف الإرهاب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة إسبانية: هذه هي الخطة الناجحة التي اعتمدها المغرب لوقف زحف الإرهاب
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

تطرق صحيفة "لا إنفورماسيون" الإسبانية إلة المد الإرهابي المتطرف الذي بات يهدد كل دول العالم ومن بينها المملكة المغربية باعتبارها حلقة الوصل الأساسية بين كل من العالم العربي وإفريفيا من جهة وأوروبا من جهة أخرى.

الجريدة الإسبانية اعتبرت النهج الذي اعتمده المغرب لفرملة المد المتطرف بالاختيار الناجح والفعال، لأنه لم يعتمد على المقاربة الأمنية فقط نظرا لتشعب الظاهرة وشموليتها.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين المغاربة انتبه فورا إلى خطورة الوضع خاصة مع سقوط أنظمة مجاورة خلال موجة الربيع العربي، حيث سارع النظام إلى إدخال تعديلات دستورية هامة واكبت تطلعات عدد كبير من المواطنين.

واعتبرت لا إنفورماسيون أن مراهنة المغرب على تنمية الأحياء الفقيرة اقتصاديا واجتماعيا كان له دور كبير في تجفيف بعض منابع التطرف الديني التي تقتات على جهل الناس وفقرها، كما وجه المسؤولون المغاربة اهتمامهم إلى تكوين الأئمة وغرس قيم التسامح الديني في نفوس الأطفال الصغار.

وفي الختام نوهت الصحيفة بمبادرة الملك إنشاء مؤسسة محمد السادس لتكوين الأئمة الأفارقة والتي من شأنها أن تعطي مزيدا من الإشعاع للإسلام المتسامح المعتدل.

مجموع المشاهدات: 5198 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي بسيط
الجدار الصامت .
تحمد الله اسبانيا واروبا معها لانها بجانب المغرب الجدار المجانيي الصامت الذي يعاني في صمت من اجل دفع الارهاب والهجرة السرية الى اوربا واسبانيا ، وهل تقدر اروبا هذا المجهود الاستثنائي او تنقلب على المغرب كما عودتنا دائما .؟
مقبول مرفوض
5
2015/09/04 - 12:11
2 |
تعليق رقم 1 واااااو تحليل وتفكير ونقاش واااااااعر بزاف!!! دير ليه السنسلة باش ما يهربش ولا يعض شي حد!!!؟؟؟ نقص شوية من القرقوبي راك رفع عليك القلم وبديتي تهرتل الله يشافيك!!!
مقبول مرفوض
3
2015/09/04 - 03:25
3 | محمد بو الديار
الى بدون هوية رقم 3
السلسلة راك مربوط بيها انت والقرقوبي راه يسري في دمك مخلط مع الحشيش والحمدالله رب العالمين
مقبول مرفوض
0
2015/09/05 - 04:37
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة