الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد موسم استثنائي عودة الحجاج تتسبب في استنفار أمني بمطار الدار البيضاء

بعد موسم استثنائي عودة الحجاج تتسبب في استنفار أمني بمطار الدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد موسم استثنائي عودة الحجاج تتسبب في استنفار أمني بمطار الدار البيضاء
 

أخبارنا المغربية 

مع انطلاق عودة الحجاج المغاربة من الديار السعودية، بعد أدائهم مناسك الحج، اجتاح العديد من عائلات الحجاج إلى مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء رغبة في استقبال ذويهم الناجين من موسم دموي أدى إلى وفاة أزيد من 1000 حاج من ضحايا حادثة الرافعة و فاجعة منى.

و هذا الاجتياح تسبب في استنفار أمني بالمطار، حيث طالب رجال الشرطة بتعزيزات إضافية لتنظيم التوافد الكبير لعائلات الحجاج، ببهو المطار، الذي باتت طاقته الاستعابية غير مؤهلة لاستقبال هذا العدد من الناس.

و قالت صحيفة الأخبار لعدد نهاية الأسبوع، فإن السلطات الأمنية، وبتنسيق مع المسؤولين عن المطار، فرضت عدم السماح لعائلات الحجاج بالدخول إلى بهو المطار، لاستقبال العائدين من مناسك الحج، خاصة في ظل حالة الفوضى التي عانوها مع وصول أولى الطائرات القادمة من المملكة العربية السعودية، بعد نهاية مناسك الحج، إذ تم منع الجميع من الدخول لبهو المطار، باستثناء المسافرين.

و أشارت نفس اليومية أن أفرادا من عائلات الحجاج سقطوا مغشيا عليهم، بسبب رؤيتهم عودة ذويهم، والتأكد من نجاتهم من فاجعتي الرافعة والتدافع بمنى، إذ، ورغم المحادثات الهاتفية، ظل التوجس والخوف على ذويهم يسيطر عليهم، من حدوث مكروه جديد، سيما مع كثرة الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن الفاجعتين.

مجموع المشاهدات: 6307 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة