الرئيسية | قضايا المجتمع | الوردي يواصل تشبثه بمشروع الخدمة الإجبارية ويعلن موافقة بنكيران عليه

الوردي يواصل تشبثه بمشروع الخدمة الإجبارية ويعلن موافقة بنكيران عليه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوردي يواصل تشبثه بمشروع الخدمة الإجبارية ويعلن موافقة بنكيران عليه
 

أخبارنا المغربية : إلهام أيت الحاج

خلال الندوة الصحافية التي عقدها صباح اليوم بمقر الوزارة بالرباط، واصل وزير الصحة تشبثه بمشروعه القاضي بفرض الخدمة المدنية الإجبارية على كل المتخرجين من كليات الطب العمومية بالمغرب في تحد واضح لاحتجاجات الطلبة الأطباء الذين يرون أنفسهم متضررين من المشروع الجديد.

وأكد الوردي خلال تدخلاته أن كل أعضاء الحكومة وعلى رأسهم بنكيران أعطوا موافقتهم على المشروع بعدما تبين لهم أنه سيساهم في التوزيع العادل للموارد البشرية بين جميع جهات المملكة، خصوصا في العالم القروي.

واتهم الوزير الطلبة الأطباء بالتراجع عن محاضر اجتماعات تم توقيعها معهم لأسباب مجهولة بعدما تمت تلبية أغلب مطالبهم بحسب تعبيره.

وجدد الوردي تأكيده على كون الأطباء المعنيين بالخدمة الوطنية الصحية، سيتقاضون الأجرة نفسها المقررة للموظفين المماثلين لهم بوزارة الصحة وليس 2000 درهم كما يشيعون، كما أنهم سيستفيدون من التغطية الصحية، ويمكنهم أن يجتازوا مباريات التوظيف المنظمة بالقطاع العام، ومباريات التخصص، فضلا عن احتساب مدة الخدمة الصحية الوطنية في االترقية والتقاعد عند التوظيف، علاوة على إمكانية ممارستهم أي مهنة في القطاع العام أو الخاص بعد قضاء مدة الخدمة الوطنية الصحية. 

وطالب الوزير الطلبة المحتجين بالجلوس إلى طاولة الحوار والإتيان ببدائل معقولة لمشروعه إن كانت نيتهم صادقة في خدمة مغاربة العالم القروي والمناطق النائية .

مجموع المشاهدات: 2001 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Anas
العالم القروي
جميل أن توزع الموارد البشرية بشكل عادل على التراب الوطني بل وحتى على القرى. لكن مشكل تعبيد الطرق، التزود بالماء، إصلاح المدارس، توفير الامن، توفير النقل سيحل بالعالم القروي تزامنا مع هذا المشروع الوطني. لماذا يستثنى خريجو الكليات الخأصة والوطن يسمو فوق الجميع من جهة أخرى هل هناك مشروع استثماري من أجل إنشاء مراكز تحليلات، مراكز اشعة، سكانير، دور ولادة، تصفية دم، جراحة مستعجلة بالعالم القروي ما نعرف اسي الوزير هو المستشفى يحتضر في المدن الصغرى وكل الاختصاصيين يمضون جل أوقاتهم في الرباط أو الدار البيضاء نظرا لقلة التجهيزات الييوطبية ادا كانت هناك حلول لكل ماسبق فليس للأطباء الحق حتى في الإضراب.
مقبول مرفوض
2
2015/10/05 - 03:25
2 | بنت تمزكدوين
مول الشكارة يبني لكلنيك باش يحلنا لمشكل
بنت تمزكدوين فين لمشكل؟ ياك قلتي مول الشكارة يبني لكلنيك باش يحلنا لمشكل. إوا عطيو الترخيص في تمزكداوين ولكلنيك تخدّم الطبيب، ومتخلصش الضريبة،و الرميد يخلص لكلنيك،وكلشي فرحان !! أو هادوك ماشي مغاربة؟ هادوك يفتحو المصحات فالرباط والدار البيضاء، وحنا جيب الخريجين الجدد يدربو فينا. ما باقيش نصوت عليك ولا بنكيران لمعاونك؟ عقنا بكم!!!
مقبول مرفوض
0
2015/10/06 - 08:39
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة