الرئيسية | قضايا المجتمع | الوردي يلوح بتمديد فترة التكوين وبسلاح الإقتطاع في وجه الطلبة المُحتجين

الوردي يلوح بتمديد فترة التكوين وبسلاح الإقتطاع في وجه الطلبة المُحتجين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوردي يلوح بتمديد فترة التكوين وبسلاح الإقتطاع في وجه الطلبة المُحتجين
 

 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

أكد وزير الصحة المغربي الحسين الوردي أن طلبة كليات الطب المقاطعين للدروس النظرية والتداريب الإستشفائية منذ بداية الموسم الجامعي الحالي إحتجاجا على ما بات يُعرف بـ"الخدمة الإجبارية"، إنما يسيرون نحو سنة بيضاء ما يهدد بتمديد فترات تكوينهم، وهدد بالمقابل المُضربين من أطباء مقيمين وداخليين بالاقتطاع من أجورهم.

وردا على مطالب المحتجين المرتبطة بغياب التجهيزات البيوطبية بالمناطق النائية والعالم القروي، قال المسؤول الحكومي الذي كان يتحدث في ندوة صحفية أمس الإثنين بالرباط، أن الحكومة رصدت 100 مليار سنتيم لتوفير هذه التجهيزات، ما سيمكن من تحسين ظروف العمل بالمراكز الصحية والمستشفيات العمومية بهاته المناطق.

الوردي إعتبر أن مشروع "الخدمة الإجبارية" مشروع حكومي تتبناه حكومة عبد الإله بن كيران برُمتِها، ويستهدف التخفيض من الخصاص الكبير الذي يعرفه المغرب في مجال مهنيي الصحة، وأيضا تقليص الفوارق المسجلة في هذا المجال بين الجهات والأقاليم.

مجموع المشاهدات: 2531 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | aziz
et oui
السيد الوردي رجل ليس ككل الرجال؛بارك الله فيك؛وأكثر من أمثالك؛بلدنا محتاجة لمثلك؛اللهم إحفظ البطن التي ولدتك
مقبول مرفوض
5
2015/10/06 - 10:37
2 | We support You
السي الوردي توكل على الله الشعب وراك ضد هؤولاء المجرمين باغين الرباط أو كازا أو أطباء أمريكان وأوروبين يدرسون من مالهم الخاص ويشتغلون في أدغال إفريقيا, هؤولاء النهار كامل سادين عليهم فغرف المداومة (المناومة) عطينها للشات والتكركير والنفخة !
مقبول مرفوض
2
2015/10/06 - 10:57
3 | Casaoui
بدرة طيبة
بدرة طيبة سيد الوزير وكثر الله من امثالك.
مقبول مرفوض
1
2015/10/06 - 11:20
4 | Casaoui
بدرة طيبة
بدرة طيبة سيدي الوزير وكثر الله من أمثالك
مقبول مرفوض
1
2015/10/06 - 11:22
5 | omar
Trop gaté
Aucun sens de patriotisme chez ces étudiants…ils ne veulent rien donner à leur pays qui leur offre des études gratuites, alors que dans d’autres pays ça coûte une fortune, ici au Canada les frais de scolarités les plus élevés sont ceux de la médecine, en France aussi j’aimagine…et vous, vous ne payez aucun centime ou des somme médiocres et vous vous lamentez pour un temps de votre vie pour votre pays et vos frères et sœurs du Maroc…d’autres médecins du monde risquent leur vies et quittent leurs pays pour aller aider les gens dans des points chauds du monde…Je ne comprend vraiment pas comment vous pensez…Je vous supporte ENTIEREMENT M. Ouardi, ne baissez pas les bras…
مقبول مرفوض
1
2015/10/06 - 01:03
6 | احمد
فاس
هد هيا التلية ديال هد الوزير . الى مزبلة التاريخ
مقبول مرفوض
2
2015/10/06 - 01:22
7 | citoyen marocain
bravo mr louardi
je pense qu'il faut donner des sanctions à ceux qui font la grève si il vont réaliser ce qui ils veulent je pensent que tous les lauréats des écoles publiques vont faire la même choses ils sont tjrs étudiants et cherchent maintenant le gain je sais pas ce Qui ils vont faire après les études . continue si LOuARDI je vous en courage falecitations ils perdent leur temps waradin ykhorjo hta a3la nass li baron ya9araw
مقبول مرفوض
4
2015/10/06 - 02:10
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة