الرئيسية | قضايا المجتمع | سابقة : رئيس مجلس بلدي يعرض كليتيه للبيع من اجل سداد ديون جماعته

سابقة : رئيس مجلس بلدي يعرض كليتيه للبيع من اجل سداد ديون جماعته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة : رئيس مجلس بلدي يعرض كليتيه للبيع من اجل سداد ديون جماعته سابقة : رئيس مجلس بلدي يعرض كليتيه للبيع من اجل سداد ديون جماعته
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية   

في سابقة تعد ربما الاولى من نوعها في المغرب ، أكد السيد محمد هشاني رئيس جماعة عين حرودة ، من خلال تدوينة نشرها على حسابه الخاص بالفيسبوك ، أنه مستعد لبيع كيلتيه من أجل سداد الديون العالقة في ذمة الجماعة لفائدة شركة " ليدك " منذ سنة 2011،  والمتعلقة باستهلاك الماء الصالح للشرب ، حيت قال :  " أنا أعتبر نفسي منذ تصويت الساكنة على شخصي أنني ملكا لها، وأقول مرة ثانية إن دعت الضرورة أن أبيع كليتي من أجل خدمة وطني وعين حرودة ، أنا مستعد لأن هناك من أهدوا أرواحهم من أجل وطني وعين حرودة ".



و ارتباطا بذات الموضوع فقد ذكر موقع " الموحمدية لايف " المحلي، أن شركة " ليدك " قد شرعت  منذ الأسبوع الماضي في قطع الماء عن مجموعة من الدواوير، بلغ عددها حاليا 5 دواوير من أصل 24 دوارا يستفيد سكانها من استهلاك الماء الصالح للشرب مجانا منذ سنة 2011 ، حيت استغل بعض السكان ما سمي بالربيع العربي  وبتشجيع  من طرف بعض المستشارين ببلدية عين حرودة، للامتناع عن أداء مستحقات المياه التي كانوا يستهلكونها بواسطة عدادات فردية ،  كانت موصولة بعداد جماعي في اسم شخص منتدب من طرف السكان الذي كان يشرف على عمليات استخلاص استهلاك العدادات الفردية من أجل أداء قيمتها لشركة " ليدك " حيت كان سعرها محدد في 10 دراهم للطن الواحد ( 1000 متر مكعب )،  فيما تكفلت جماعة عين حرودة بتأدية الرسوم المفروضة على التطهير البالغ قيمتها 3 دراهم عن كل طن ، ورغم امتناع السكان عن أداء ما بذمتهم لم تقم  شركة " ليدك "  بقطع تزويد الساكنة بالماء الشروب خلال تلك السنة ، مما  شجع السكان على استغلال هذه المياه بشكل بشع و مبالغ فيه  ،  حيت شرع بعضهم  في استعمال المياه  في مجالات السقي والرعي والفلاحة و غيرها ، إلى أن بلغت هذه الديون حوالي مليار سنتيم.

مجموع المشاهدات: 4781 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | والو
وخا تفاهمو معاه فبولفاف ميجيبش حتى ميات مليون
مقبول مرفوض
-1
2015/10/06 - 11:35
baraka de prendre les gens pour des idiots
sachez Monsieur que certains présidents de commune utilisent de manière malicieuse cette technique d'approvisionnement en eau des habitants sur la charge de la commune uniquement dans le but de conserver un électorat docile. LIDEC est une société privée qui n'est pas censée d'aider les conseillers communaux dans leur magouille.
مقبول مرفوض
0
2015/10/06 - 12:06
3 | al amir
المملكة العلوية الشريفة
بيع غير وحدة يا الصكع راك تموت
مقبول مرفوض
-1
2015/10/06 - 12:11
4 | محمد
غرائب وعجائب
يقولون ما لا يفعلون، هل كليتيك تبلغ قيمتهما مليار سنتيم. ان بعت أعضاء جسدك كلها فلن تسدد ديون الجماعة لانك ستباع بثمن بخس.
مقبول مرفوض
0
2015/10/06 - 12:14
5 | سلوى
باراكا من القوالب الكلوة عندك هليكتيها بالخمر لن تساوي حتى شهرين ديال الضو
مقبول مرفوض
0
2015/10/06 - 03:10
6 | dima hader
ewa chefto la3rab osiba daro fihom khayr bach igheslo wicharbo ohoma itghaw omab9awch baghin ikhalso obaghyin taghyin
مقبول مرفوض
1
2015/10/06 - 03:45
7 | marocain
menteur
Arrêtes de dire des bêtises et retournes à ton Dieu , Jusqu'à ce point ci , tu veux sacrifier ta vie pour ces villageois , au moins commences à vendre tes biens avec démissionnes pour que nous chassions que tes paroles sont saintes ,
مقبول مرفوض
0
2015/10/07 - 04:01
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة