الرئيسية | قضايا المجتمع | حركة ضمير تحذر من استقبال العريفي بالمغرب باعتباره مسوقا للفكر "الوهابي"

حركة ضمير تحذر من استقبال العريفي بالمغرب باعتباره مسوقا للفكر "الوهابي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حركة ضمير تحذر من استقبال العريفي بالمغرب باعتباره مسوقا للفكر "الوهابي"
 

أخبارنا المغربية 

يبدو أن حضور محمد العريفي إلى الرباط لتأطير ندوة دعت إليها حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، لن يعجب الكثير من علمانيي المغرب.

و مؤخرا، عممت حركة ضمير التي ينتمي إليها أحمد عصيد مجموعة من مثقفي المغرب و كتابه، بيانا على مختلف المواقع الإعلامية، تحذر فيه من الدعوات والمواقف التي عبر عنها الداعية السعودي محمد العريفي، و"التي تجاوزت التفسير والدعوة الدينيين إلى اتخاذ مواقف تنقص من قدر المرأة وتبرر الإرهاب وتدعو إلى ما يعرف بجهاد النكاح وتشيد بتنظيم القاعدة".

كما أكدت الحركة أنها تضع مستضيفي العريفي أمام مسؤولياتهم إزاء احتضان مثل هذه الأصوات التي لا تتورع عن تسويق الفكر الوهابي ومعارضة المطامح العميقة لشعوب المنطقة، ومنها المغرب، في بناء مجتمعاتها على قاعدة القيم النبيلة من تضامن ومساواة وحرية وتسامح".

وأشارت الحركة إلى أن "منطق الإرهاب، قبل أن يتمكن من الأيادي التي تصنع الأحزمة الناسفة، يتمكن من القلوب والأفئدة عن طريق شحنها بنزعات الكراهية والحقد لأسباب دينية أو عرقية أو غيرها... "

مجموع المشاهدات: 3688 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | العريفي
العريفي
ألف مرحبا بشيخنا الحبيب العريفي في بلدك الثاني المغرب والحمد لله رب العالمين كثيرا على نعمة الإسلام الحمد لله على نعمة اميرنا أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله،
مقبول مرفوض
23
2015/10/09 - 01:50
2 | Ghoni
Bzaaf
Bzaaaf 3likom kaamlin hdak syeed
مقبول مرفوض
10
2015/10/09 - 01:53
3 | ضمير
ضمير
عن اي ضمير تتكلم هذه الحركة ؟؟؟ سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم . ضمير حي وضمير ميت لا يتقن الا البلا بلا . ديروا لي ابغتوا مدام الدستور يكفل لكم حرية التعبير . باز على شي وجوه اتقول خارجة من المقبرة .
مقبول مرفوض
20
2015/10/09 - 01:59
4 | عادل
طنجة
(لا يقومون الا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس)
مقبول مرفوض
15
2015/10/09 - 02:03
5 | متابع
حركة بلا ضمير
هذا ما قاله فرعون عن موسى :إني أخاف أن يبدل دينكم وأن يظهر في الأرض الفساد
مقبول مرفوض
17
2015/10/09 - 02:05
6 | Youness
شوف من خلال معايناتي للرجل فوالله ارى ان لا فائدة من استقباله بيننا لان الرجل متقلب. اليوم كذا وغذا كذا وكذا هل مات الدعاة في المغرب حتى ناتي بحكواتي من مكان بيننا وبينهم شبكة من خطوط الطول والعرض...وقد قرات موقفه من جريمة الحرم سواء الرافعة و اللامبالاة في منى فصدمت واستغربت. رحم الله فريد الانصاري
مقبول مرفوض
-8
2015/10/09 - 04:06
7 | محمد المساري
لا للعلمانية
.اهلا وسهلا والف مرحبا بك يا شيخنا الفاضل في بلدك المغرب
مقبول مرفوض
4
2015/10/10 - 12:48
8 | ali
maghribi
had nas wach mstyin lah kon fl3wan nas likaytsnto lihom ;ma3ndomch damir
مقبول مرفوض
2
2015/10/10 - 05:30
9 | حرة
لسنا انكشاريين للبدو الاعراب
رفض استقبال العريفي تهم كل مغربي يغير حقا على وطنه المغربي حقا سواء علماني اوغير علماني او متدين لان اسلامنا اسلام الاحرار فلا تفرقة يا ناس -احرار يحسون حقا بانتمائهم لوطنهم المغربي فالله يرحمك يا فريد الانصاري في موضوع ''الوطنية'' قال من لا يغير على وطنه لا دين له فلا تبعية لطائفة من طوائف المشرق ثم لن نقبل ان يضحي ابننا من المغاربة في سبيل سياسة المشرق فليس لنا كفيل مشرقي و لا اي كفيل ليظن ان ابناءنا مستباحون لهم - فاذا كان حتى اصحاب السنة يتقاتلون بينهم في المشرق فنحن مع السلام ونتمنى السلام للكل --فالله يحمي مغربنا الحبيب و يجمع شمل كل المغاربة لحماية امهم الارض المغربية قبل كل شيء و لا دخل العريفي في شؤوننا الدينية و لا في سياستنا فلن يكن له ما يريده و يخططه لاسياده في المشرق على حساب ابنائنا و استقرارانا و عرضنا ---فلا نحمل السلاح الا تحت قيادة ملكنا الحبيب ولحماية وطننا المقدس
مقبول مرفوض
-2
2015/10/10 - 08:16
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة