الرئيسية | قضايا المجتمع | رئيسة برلمان بروكسيل تصف قرار الاستعانة برجال الشرطة المغربية ب "الإهانة"

رئيسة برلمان بروكسيل تصف قرار الاستعانة برجال الشرطة المغربية ب "الإهانة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيسة برلمان بروكسيل تصف قرار الاستعانة برجال الشرطة المغربية ب "الإهانة"
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

لم تستسغ مجموعة من الفعاليات السياسية البلجيكية القرار الذي اتخذه وزير الداخلية البلجيكي والقاضي بالاستعانة بمجموعة من عناصر الأمن المغربي قصد الخدمة في الأحياء المكتظة التي تعرف ارتفاعا في نسب الجريمة والتطرف.

وقالت جولي جو غروت في ردها على مبررات الوزير البلجيكي أن الاستعانة برجال الأمن المغاربة في مواجهة التطرف وارتفاع تجنيد الشباب المسلم للالتحاق بالمجموعات الإرهابية، وتوزيعهم في بعض الأحياء في بروكسيل وأنفرس، "ليس أمرا ثقافيا مثلما يدعي الوزير”، مضيفة “عندما يقول الوزير إن الاستعانة ثقافية بدرجة أولى، فالأمر يحمل إهانة ومهانة أيضا".

وشككت رئيسة البرلمان البلجيكي في قدرة الشرطة المغربية على فهم أوضاع المواطنين البلجيكيين الشيء الذي سيحد كثيرا من فرصة نجاحهم في المهام التي سوف تسند إليهم.

 

 

مجموع المشاهدات: 6440 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | dima hader
wach men abna2 ljaliya ola ghaymchiw men lmaghrib?. a
مقبول مرفوض
1
2015/10/11 - 04:43
2 | homme libre
stop
Qu'ils restent au maroc ...ils ne seront jamais capable de ramener un cou de main aux service policière belge car leurs fonctionnement au Maroc se basse sur des mouchards qui ramènent tout à la police même les petits détails sinon ils resteront incapable d'avancer dans leurs tâches tout est claire on parle d'une effecacite qui n'existe pas ...Les lois et l'ordre sont très déférés par rapport à ce pays ...si la police marocaine est capable de gérer ce fenomene ils devraient le faire chez eux des milliers de jeunes ont rejoint des ???groupes terroristes à travers le monde e
مقبول مرفوض
0
2015/10/11 - 05:47
3 |
الشرطة المغربية HATRMATI
مقبول مرفوض
0
2015/10/11 - 10:01
4 |
شرطة بلجيكا ليست كشرطة المغرب في التعامل مع المواطنين وخير دليل ما وقع خلال الوقففة الاحتجاجيةموءخرا من ركل احد ضباط. الشرطة لاحد المواطنين في احدى الوقفات السلمية.شرطتنا اامغربية بعيدة كل البعد عن التعامل  مع المواطنين في اطار حقوق الانسان ..
مقبول مرفوض
1
2015/10/12 - 04:25
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة