الرئيسية | قضايا المجتمع | خطير : قطاع الفلاحة لم يسلم بدوره من اختلاسات تقدر بملايير السنتيمات

خطير : قطاع الفلاحة لم يسلم بدوره من اختلاسات تقدر بملايير السنتيمات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير : قطاع الفلاحة لم يسلم بدوره من اختلاسات تقدر بملايير السنتيمات
 

أخبارنا المغربية 

كشفت قضية اختلاسات ضربت شركة متخصصة في بيع الجرارات، يطلق عليها "سيماك" ويوجد مقرها في وجدة، تلاعبات في الدعم الذي تقدمه الدولة للفلاحين، بإنجاز فواتير وهمية لجرارات تحمل أثمانا تتراوح بين 21 مليون سنتيم و27 مليونا.

و وفق يومية الصباح، فقد فجر الفضيحة التي يجري القرض الفلاحي، التحقيقات الأولية في شأنها، صاحب الشركة نفسها، التي تعرضت للإفلاس نتيجة التجاوزات والتزوير، التي ارتكبها مستخدم كان يشغل منصب مسؤول تجاري.

و زور المسؤول المذكور وثائق مصادقا عليها من قبل سلطات تصحيح الإمضاء، لانتحال صفة مدير الشركة، كما تواطأ مع مسؤولي شركات كبرى، للاحتيال على الدولة، والاستفادة من الدعم الذي تقدمه للفلاحين.

مجموع المشاهدات: 3375 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | رحماني
اليونسي والتاكتورات الرحامنة
هاد السيد اسرق وانهب مال العام ديرو امعاه ت
مقبول مرفوض
0
2015/10/13 - 03:03
2 | momo
Al3aql assalim fi alj8sme assalime.allahouma asleh almouslehine.wa chatite chamla almoufsidine wafdahhoum fi addounya sabla alakhira.allahoumma a3ine hadihi alhoukouma 3ala al3adli wa alinsaf wadreb bi qouwa 3ala yad almoufsidine amiiiiin
مقبول مرفوض
0
2015/10/13 - 06:01
3 | Aziz
Azrou
Ca fait cinq ans qu'on denonce sur tous les forums la lenteur la corruption a la dpa et au guichet unique d'azrou ! Beneficier d'une subvention releve du parcours du combattant! Des dizaines de dossiers moisissent dans les tiroirs! Quand au plant vert ! Les fellahs sont livres a eux memes ! Aucun suivi aucne assistance techniques ! Sans parles de la gestion du programme !des agriculteurs ont ete invite a irriguer les arbres fruitiers par citernes!!! Tout ce chaos et le ministere continue a se fouttre des gens Qui s'en remettent a dieu!
مقبول مرفوض
0
2015/10/13 - 07:31
4 | amin
hhhhhh
لو كا نوا أساتذة سرقوا أو أخل أحدهم أو شرطي وقع في خطأ ولو غير مقصود أو طبيب أعطى دواء بالخطأ لقامت الدنيا عليهم ولسمعنا سبا وشتما وقذفا لأنهم تسببوا في غلط محدود لكن هؤلاء عادي سيتم نسيان القضية و تغلق لأنها بالملايين عفاريت و تماسيح ضخمة يصعب على ابن كيران أن ينتقدهم كما انتقد بالأمس الأساتذة و المفتشين والإدارة و الكل لأنهم سبب المصائب التي تعاني منها الندرسة ولسمعنا خطابا أيضا عجيبا كما كان الحال مع الأطباء والممرضين المضربين أو كما كان قبل ذلك مع عمال النظافة .
مقبول مرفوض
0
2015/10/13 - 03:04
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة