الرئيسية | قضايا المجتمع | العدل والإحسان تدخل على الخط في قضية تعنيف معطلي اليوسفية

العدل والإحسان تدخل على الخط في قضية تعنيف معطلي اليوسفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العدل والإحسان تدخل على الخط في قضية تعنيف معطلي اليوسفية
 

يوسف الإدريسي

استنكر المتحدث بإسم الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان بمدينة اليوسفية ما وصفه ب "الأساليب القمعية الغابرة" في إشارة إلى قرار التدخل الأمني لفض اعتصام المعطلين من شباب اليوسفية والنواحي المنظم بعد ظهر يوم الخميس 26 نونبر 2015، والذي أسفر عن إصابات بليغة في صفوف المعتصمين.

وقال عضو العدل والإحسان في كلمته أمام المعتصمين؛ إن جماعته تندد وتشجب كل أنواع القمع والترهيب الذي تعرض له المعتصمون، معلنا عن استعداد هيأته السياسية للقيام بجميع أشكال التضامن لمؤازرة المستضعفين، إيمانا منها بعدالة قضية المطالبة بالشغل وسلامة انتهاج آليات الاحتجاج البعيدة عن العنف والتخريب، مضيفا كون المدينة تعد مزودا ومدعما للاقتصاد الوطني ومن ثمة وجب الاهتمام بالعنصر البشري وإنعاش قطاع الشغل بالمدينة.

وشدد المتحدث بإسم الجماعة الذي كان رفقة مسؤولين عن المركز المغربي لحقوق الإنسان أثناء زيارتهم للمعتصمين بعد محاولة فض الاعتصام، (شدد) على وجوب تكتيل القوى وتضافر الجهود من طرف جميع الحساسيات السياسية للوقوف إلى جانب ذوي الحقوق المشروعة، مادامت وسائل المطالبة بها توافق الشرائع السماوية والوضعية، يضيف المتكلم مستطردا قبل أن يختم كلمته كون القمع هو وسام شرف في دولة الاستبداد، وإذا لم يتعرض هذا النضال إلى القمع فالأمر حينئذ لا يعدو أن يكون استثناء. 

يشار إلى أن شوارع مدينة اليوسفية تشهد منذ أكثر من شهر مسيرات ووقفات واعتصامات في إطار برنامج نضالي سطره معطلو المدينة للمطالبة بحقهم في الشغل.

 
مجموع المشاهدات: 2338 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | aziz
et oui
لعبتكم مكشوفة ياجماعة العدل والإحسان؛أقصد جماعة الكذب والهذيان؛تريدون الظهور في الساحة على أنقاض المعطلين؟لكن هيهات؛نحن المعطلون لن تنطلي علينا أساليبكم القذرة؛والتي عفا عنها الزمن؛لن تأكلوا بأفواهنا؛نحن لا نحتاجكم؛نعم سنناضل من أجل حقوقنا؛لكن سنناضل وحدنا؛أما أنتم إبعدوا عنا؛وكفاكم نوما وخرافات
مقبول مرفوض
-2
2015/11/27 - 08:49
2 | Karim
Democracies de mohamed6
Dimocratia dial Mohamed 6 et ca famille !!
مقبول مرفوض
-1
2015/11/27 - 10:37
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة