الرئيسية | قضايا المجتمع | تمارة : انهيار سقف مسكن صفيحي فوق رؤوس قاطنيه و المجلس البلدي ينفي صلته بالموضوع

تمارة : انهيار سقف مسكن صفيحي فوق رؤوس قاطنيه و المجلس البلدي ينفي صلته بالموضوع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تمارة : انهيار سقف مسكن صفيحي فوق رؤوس قاطنيه و المجلس البلدي ينفي صلته بالموضوع
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

عاشت مدينة تمارة عقب صلاة ظهر يوم أمس على وقع حادث انهيار جزئي لسقف منزل صفيحي عشوائي بدوار بالمكي بمدينة تمارة ، و هو واحد من بين أقدم التجمعات الصفيحية الذي تعيش ساكنته وضعا مزريا بكل المقاييس .

مصادرنا من عين المكان أكدت لـ " أخبارنا المغربية " أن الحادث وقع في وقت كانت فيه العائلة تتناول وجبة الغداء ، و لحسن الالطاف الإلهية لم تسجل أي إصابات خطيرة ، باستثناء وﺍﺣﺪ أصيب على مستوى ﻳﺪﻩ. حيت ﺗﻢ ﺍﺧﺒﺎﺭ السلطات ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ، ﺍﻟﺘﻲ ﻫﺮﻋﺖ إلى عين ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ، ﻭﺍﻋﺪﺕ ﺗﻘﺮﻳﺮا في الموضوع .

ذات المصادر أكدت لنا ان ﺍﺣﺪ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍلأﺳﺮﺓ اتصال هاتفيا ﺑﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ، بيد إن السيد الرئيس كان له رأي آخر ، حيت ﺍﻋﺘﺒﺮ ﺍﻥ مشاكل ﺳﺎﻛﻨﺔ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﺼﻔﻴﺢ لا تدخل ﻓﻲ ﺍﻃﺎﺭ اختصاصات ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ ، بل هو ملف منوط بالسلطة المحلية في شخص باشا المدينة ، الامر الذي اضطر الأسرة المتضرر إلى الاستنجاد ﺑﻤﻔﻮﺽ ﻗﻀﺎﺋﻲ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ تحرير ﺗﻘﺮﻳﺮ ﻳﺘﻀﻤﻦ كل ﺍﻟﺨﺴﺎﺋﺮ المسجلة ، بما في ذلك التقاط صور توثق لحادث انهيار سقف المنزل ، بحضور مستشار عن المجلس البلدي عاين الحادث عن كتب .

و امام هذا الصمت الذي التزمته كل الجهات المتداخلة في الموضوع ، قرر ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ المتضررة ﺍﻟﺒﻘﺎء ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ المنهار ﻭﻋﺪﻡ  ﻣﻐﺎﺩﺭﺗﻪ ،  محملة بذلك ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ، ﺍﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻮﺻﻴﺔ و ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ ﻭ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺘﺪﺧﻠﻴﻦ في الموضوع المسؤولية كاملة في حال ما تعرض أحد أفراد العائلة لأي مروه في مستقبل الايام .

مجموع المشاهدات: 2367 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة