الرئيسية | قضايا المجتمع | جطو يكشف اختلالات “منازعات الدولة” التي تضيع المليارات على الخزينة :

جطو يكشف اختلالات “منازعات الدولة” التي تضيع المليارات على الخزينة :

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جطو يكشف اختلالات “منازعات الدولة” التي تضيع المليارات على الخزينة :
 

أخبارنا المغربية 

كشف مصدر مطلع أن المجلس الأعلى للحسابات سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة تقريرا حول المنازعات القضائية للدولة، يكشف فيه عدة اختلالات تهم طريقة تدبير منازعات الدولة مع الخواص، وتضيع فيها أموال طائلة تقدر بمليارات الدراهم ، بفعل عدم احترام المسطرة المتبعة لتحصيلها .

و قالت يومية المساء، أن التقرير الذي تأخر صدوره كما كان مبرمجا له أماط اللثام عن عدد من الخروقات تتمثل أساسا في عدم احترام آجال الطعن من قبل المحامين الموكول اليهم مثل هذه الملفات إضافة الى تقادم عدد من الملفات الرائجة بفعل عدم اتقان هيئة الدفاع دورهامما يضيع على الدولة مبالغ باهظة تقدر بمليارات الدراهم .

و تابعت نفس اليومية أن من بين ما كشفه التقرير المرتقب صدوره ضعف الموارد البشرية للوكالة القضائية للمملكة ، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية والمكلفة بمتابعة المنازعات القضائية للقطاعات الحكومية، اذ ان لها مهام كبيرة وكثيرة ، مقابل 124 إطارا متخصصا في القانون فقط، إضافة إلى أن بعض الملفات توكل إلى بعض المحامين دون المرور على أطر الوكالة نظرا للضغط الكبير للملفات العديدة في هذا الشأن .

ويرجع التأخير في اصدار هذا التقرير حسب مصادر يومية المساء الى التأخر الحاصل فيما يخص استقاء المعلومات والمعطيات الخاصة بهذه الملفات، فضلا عن الطبيعة المعقدة لهذه الملفات الحساسة .

 
مجموع المشاهدات: 1075 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة