الرئيسية | قضايا المجتمع | صناع الأسنان يتهمون البيجيدي ب"تجييش" برلمانييه لفرض مشروع قانون يقضي عليهم

صناع الأسنان يتهمون البيجيدي ب"تجييش" برلمانييه لفرض مشروع قانون يقضي عليهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صناع الأسنان يتهمون البيجيدي ب"تجييش" برلمانييه لفرض مشروع قانون يقضي عليهم
 

 

خاص

اتهم صناع الأسنان المغاربة حزب العدالة والتنمية بتجييش برلمانيه بمناسبة إحالة مشروع القانون رقم 14 .25 المتعلق بمزاولة مهن محضري ومناولي المنتجات الصحية، وخاصة الشق المتعلق بمهنة “صانع رمامات الأسنان”، من أجل تمرير مشروع القانون تلبية وإرضاء لأطباء الحزب.

وكشف بيان صادر عن الجمعية الوطنية لمرممي وصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب، ، أن نواب العدالة والتنمية يكنون العداء لهذه الفئة وأنهم حضروا بكثافة داخل اللجة بالبرلمان، وصوتوا على مشروع القانون، في الوقت الذي امتنعت غالبية أحزاب الائتلاف الحكومي داخل اللجنة عن التصويت.

وقال البيان إن حزب العدالة والتنمية استهدفهم بقيادة عبدالإله بنكيران ومعه فريقه البرلماني الذي أبى إلا أن يجهز على كل مكتسبات الصناع ويصادر حقهم  في الاستمرار في الوجود ،مشددين على رفضهم التام للمقاربة الإقصائية التي تعامل بها النواب مع الإقتراحات التي أدلو بها كتابة وسجلوها بمقر الفرق البرلمانية ولم تؤخد بعين الإعتبار ولم تناقش أو تدرج .

ودعا البيان، كافة الصناع إلى التوحيد والتلاحم والمشاركة والانخراط في كافة المعارك النضالية التي سيخوضونها من اجل كرامتهم وحقهم في الاستمرار والوجود والدفاع عن مكتسبات المهنة التي ظهرت بالمغرب لما يزيد عن قرن من الزمن.

 

 

مجموع المشاهدات: 2937 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | أبو زيد
صحة المواطن
صحة المواطن فوق كل اعتبار،و قد آن الأوان لهذه العناكب البشرية التي عاثت فسادا ففي بصحة المواطن أن تعلم أن جسم الإنسان له قداسته و ليس مجرد آلة يصلححها ميكانيكي .
مقبول مرفوض
0
2016/02/20 - 07:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة