الرئيسية | قضايا المجتمع | مصدر نقابي : نسب متفاوتة تؤكد نجاح الإضراب و شلل شبه تام في أغلب القطاعات

مصدر نقابي : نسب متفاوتة تؤكد نجاح الإضراب و شلل شبه تام في أغلب القطاعات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر نقابي : نسب متفاوتة تؤكد نجاح الإضراب و شلل شبه تام في أغلب القطاعات
 

أخبارنا المغربية 

عرف الإضراب العام الذي دعت له النقابات المركزية اليوم، مشاركة غير مسبوقة، في أغلب القطاعات العمومية والشبه العمومية، والقطاع الخاص، وذلك وفق الإحصائيات التي توصلت بها، خلية التواصل من داخل نقابة الاتحاد المغربي للشغل إلى حدود ظهيرة اليوم الأربعاء 24 فبراير.

و بخصوص نسب المشاركة في مختلف القطاعات، فقد بلغت في قطاع التجهيز 90 في المائة، وفي قطاع الشبيبة والرياضة حوالي 90 في المائة والتكوين المهني، 100 في المائة، والوكالات الحضرية، 100 في المائة، وفي ما تم شل الحركة في أغلب المحاكم، حيث بلغت نسبة المشاركة 90 في المائة في قطاع العدل.

كما تشهد غالبية المستشفيات ارتباكا كبيرا، حيث بلغت نسبة الإضراب في قطاع الصحة على المستوى الوطني، ما بين 50 و95 في المائة.

كما عرف قطاع الأبناك مشاركة 95 في المائة في الإضراب العام، فيما وصلت النسبة في الصندوق الوطني للضمان للاجتماعي إلى 100 في المائة. 

وعلى مستوى، قطاع الموانئ، بلغت نسبة المشاركة، 100 في المائة على مستوى مدينة الدار البيضاء، كما عرفت حركية النقل العمومي ارتباكا كبيرا، على مستوى العاصمة الاقتصادية للمملكة، حيث بلغت 100 في المائة على مستوى "طرمواي البيضاء"، كما سجلت نسبة 100 في المائة على مستوى شركة "نقل المدينة"، ومشاركة واسعة لنقابات التاكسيات الصغرى والكبرى في الدار البيضاء. 

مجموع المشاهدات: 3029 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ح. ع.
يوم تاريخي
بعد النجاح الباهر الذي حققه الإضراب العام، هل يجوز القول بعد الآن بأن الموظفين والمواطنين راضون عن إصلاح صندوق التقاعد ؟ وبالرغم من هذا كله يبقى السؤال المطروح بشدة : ماذا بعد الإضراب ؟
مقبول مرفوض
0
2016/02/24 - 11:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة