الرئيسية | قضايا المجتمع | سكاي نيوز تتساءل : هل يستحق مدخن الشيشة السجن؟

سكاي نيوز تتساءل : هل يستحق مدخن الشيشة السجن؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سكاي نيوز تتساءل : هل يستحق مدخن الشيشة السجن؟
 

 

أثار مقترح قانون تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم في المغرب، لأجل تجريم تدخين الشيشة، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وينص مقترح القانون على معاقبة من يقدمون الشيشة بعقوبات تصل إلى 5 سنوات سجنا في حق من يقدمون الشيشة، و3 سنوات لمن يستهلكونها، فضلا عن غرامات مالية.

وتم تقديم المقترح القانوني إلى مجلس النواب (الغرفة الأولى في البرلمان)، فيما تشن السلطات المغربية، من حين لآخر، حملات أمنية على المحلات التي تقدم الشيشة لزبائنها.

ويقول واضعو المقترح إنهم استندوا إلى الأضرار الصحية الوخيمة للشيشة التي تفوق السيجارة 48 مرة، وفق دراسات طبية، وفق ما نقلت منابر مغربية.

في المقابل، قال نشطاء ساخرون من المقترح إن حزب العدالة والتنمية يسعى إلى استمالة الأصوات المحافظة بمقترح مماثل مع اقتراب الانتخابات التشريعية.

وأضاف منتقدون أن هناك كافة الدول العربية تسمح لمواطنيها بتدخين الشيشة، داعين الأحزاب السياسية إلى التركيز على الإشكالات الحقيقية للبلاد.

مجموع المشاهدات: 2689 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطنة
نعم لمنع هذه الآفة الخطيرة الدخيلة على مجتمعنا والتي اصبح شبابنا والطامة الكبرى الفتيات اللاتي أصبحن يتعاطينها بكل افتخار فالمغرب في حاجة لهؤلاء الشباب لأنهم هم رجال الغد وهم في حاجة لان يكونوا اقوياء معافين جسميا وعقليا فالعالم يتغير!!!!
مقبول مرفوض
0
2016/03/26 - 08:18
2 | عبد الله
هههههههههههههههههههه النية زوينة لكن العقوبة تعكس تفاهة وسفالة وسفاهة العقلية الحكومية المغربية.على زين الخدمات الصحية ورفاهية العيش لي كاينة فالمغرب
مقبول مرفوض
0
2016/03/26 - 09:04
3 | حمدان
خنيفرة
يستحقون ذالك حين يزعجون جيرانهم الساكنين بجوارهم برواىح أثناء الليل و لا يحترمون أحدا أنهم فعلا مزعجون في المقاهي و حين يسكن هؤلاء إنهم زمرة يسهرون على تدخين الشيشة و لا يراعون الناس و هم نيام و أقول للذين يعارضون ذالك إننا نعيش معهم و الآن سندخل معهم ردهات المحكمة أن لم يتعضوا قد اعذر من أنضر.! !!÷÷÷÷÷÷!!!!##=
مقبول مرفوض
1
2016/03/26 - 09:06
4 | حمدان
خنيفرة
رسالة إلى الجار المزعج تحية طيبة و السلام عليكم و رحمته وتعالى وبعد أننا نطلب منك ان تحترم نفسك و تحترم الجيران أننا لا قوة لدينا لشم شيشتك ليلا و نهارا انك على دراية باضرارها على نفسك أولا و على جيرانك و أنت غير بعيد عن الطب ان مهنتك كصيدلي تزعجنا و اطلب من جاري ان يهديك الله لو عرفنا انك شياشي ما سكنا بجوارك. !!!!!
مقبول مرفوض
0
2016/03/26 - 03:27
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة