الرئيسية | قضايا المجتمع | انتخابات "كنوبس" ... هل هي محاولة من أجل التكتم على ملف "100 مليار سنتيم ؟

انتخابات "كنوبس" ... هل هي محاولة من أجل التكتم على ملف "100 مليار سنتيم ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتخابات "كنوبس" ... هل هي محاولة من أجل التكتم على ملف "100 مليار سنتيم ؟
 

أخبارنا المغربية 

كشفت المنظمة الديمقراطية للتعليم ODT ، أن التعاضدية العامة للتربية الوطنية أسرعت لإجراء انتخابات وصفتها بالمعيبة شكلا ومضمونا من أجل التكتم على ملف 100 مليار سنتيم.

و قالت المنظمة في بلاغ صادر عنها أن الملف لا يزال بين أيدي القضاء على خلفية التحقيق حول التلاعبات المالية الخطيرة التي وقفت عليها المفتشية العامة للمالية والتي انتهت باعتقال والتحقيق مع رئيسها السابق، بسبب مبلغ  قيمته 100 مليار سنتيم تم تحويله إلى الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي " كنوبس "  لدعم نظام التأمين الإجباري عن المرض، و هي عملية شابتها خروقات حيث تمت دون توثيق.

وجاء  في تقرير آخر صدر عن التعاضدية، يحمل نفس الخطورة، كشف عن تورط بعض مسؤولي "التعاضدية العامة للتربية والتعليم" في إبرام صفقات بملايين الدراهم دون احترام المساطر القانونية، بالإضافة إلى إجراء توظيفات بالجملة بمنطق المحاباة والمحسوبية، وبأجور خيالية.

و دعت "المنظمة الديمقراطية للتعليم" الحكومة وخاصة وزارة التشغيل والمالية إلى توقيف العبث بمصالح رجال ونساء التعليم، وإعادة النظر في النظام الانتخابي ومراقبة كل أطوره من طرف وزارتي المالية والتشغيل وإعمال الديمقراطية  والنزاهة  مع إحداث تغيير على المستوى الهيكلي وافتحاص مداخيل ونفقات هذه المؤسسة  وبسط نظام الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة. 

مجموع المشاهدات: 3008 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة