الرئيسية | قضايا المجتمع | عشرات المختلين عقليا يجوبون شوارع اليوسفية وأنباء تشير إلى عملية ترحيل تستهدف المدينة‏

عشرات المختلين عقليا يجوبون شوارع اليوسفية وأنباء تشير إلى عملية ترحيل تستهدف المدينة‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عشرات المختلين عقليا يجوبون شوارع اليوسفية وأنباء تشير إلى عملية ترحيل تستهدف المدينة‏
 

 

يوسف الإدريسي

حلّ العشرات من المتشردين والمختلين عقليا بحر الأسبوع الجاري بمدينة اليوسفية، حيث أضحى سكان المدينة يعيشون رعبا حقيقيا بسبب سلوكات عدوانية صادرة عن غرباء، في الوقت الذي يتحدث اليوسفيون عن عملية ترحيل مخطط لها سلفا من مدينة مراكش نحو اليوسفية والشماعية عبر حافلات صغيرة أنزلت المتشردين بمداخل المدينتين.

وعبر  فاعلون حقوقيون عن أسفهم تجاه هذا الإجراء الذي يستهدف مدن بعينها بإغراقها بمواطنين ذوي احتياجات خاصة، في حين كان الأجدر بالمسؤولين إيداع هؤلاء بمستشفيات متخصصة في الطب النفسي، لتلقي العناية اللازمة عوض ترحيلهم وتهديد سلامة السكان بسلوكات غير مراقبة.

وفيما رفض مسؤول سام بعمالة الإقليم الحديث في الموضوع جملة وتفصيلا، أكد أحد الفاعلين الجمعويين استهداف مدينة اليوسفية بهذا الترحيل القسري في سعي إلى إغراقها بالعشرات من المتشردين، ولم يفد المتحدث إن كان مصدر الترحيل مدينة مراكش أو غيرها من المدن، غير أنه رجح المدينة الحمراء لاحتضانها في الفترة الأخيرة لملتقيات دولية، مشيرا إلى أن مدينة اليوسفية تفتقد إلى البنية التحتية الكافية لإيواء هؤلاء المختلين عقليا.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من السكان تقدموا بشكايات  جراء اندفاعات عدوانية لمتشردين غرباء، إضافة إلى تهديدهم الأمن العام بالأزقة والشوارع داخل أحياء المدينة.

 
مجموع المشاهدات: 3642 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة