الرئيسية | قضايا المجتمع | إطلاق حملة طبية متعددة الاختصاصات بالدار البيضاء لدعم حاملي الثلاثي الصبغي 21

إطلاق حملة طبية متعددة الاختصاصات بالدار البيضاء لدعم حاملي الثلاثي الصبغي 21

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيفية أرشيفية
 

نظمت الجمعية المغربية "جميعا من أجل دعم حاملي الثلاثي الصبغي 21" (أستا 21)، يوم السبت الماضي، حملة طبية تطوعية متعددة الاختصاصات بالمركز الصحي الحضري "درب الخير" بالدار البيضاء.

وذكرت الجمعية في بلاغ لها أمس الاثنين، أن هذه الحملة المنظمة بشراكة مع مندوبية وزارة الصحة عين الشق و "جمعية أمل لمساعدة مرضى القصور الكلوي" والجمعية المغربية للوقاية من أمراض الفم والأسنان ودائرة عين الشق وشركة دي أش إل، استفاد منها 79 شخصا من بينهم 50 طفلا أعمارهم دون 16 سنة.

وأضافت الجمعية أن هذه الحملة شهدت مشاركة أطباء من مختلف التخصصات من بينهم أطباء عامون وأطباء أسنان وأطباء متخصصون في الترويض الطبي وممرضون، قاموا بتحاليل لنسبة السكر في الدم وقياس الضغط الدموي لفائدة حاملي الثلاثي الصبغي 21 وذويهم.

وذكرت جمعية "أستا 21" أن هذه الحملة تميزت بتنشيط وتوزيع لعب وملابس على الأطفال، مضيفة أن هذه الحملة تمثل سابقة وهي أول مبادرة للجمعية منذ إنشائها في فبراير الماضي.

وقد حددت الجمعية لنفسها مهمة دعم الأشخاص حاملي الثلاثي الصبغي 21، وهي تهدف على المدى الطويل، إلى إنجاح إدماجهم في المجتمع وفي سوق شغل يتوافق مع قدراتهم.

مجموع المشاهدات: 1599 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الزيتوني الفكاك رئيس جمعية اسطا 21
شكرا جزيلا
شكرا جزيلا لكل من ساهم من بعيد او قريب في انجاح هذه التظاهرة الطيبة التى لاقت نجاحا باهرا واستحسانا من طرف المستفيدين واولياؤهم وشملت التحليلات الفحوصات توزيع الادوية توزيع الوجبات توزيع اللعب من مستوى جيد التنشيط ووجبة الغداء للطاقم الطبي والان نصهر على تتبع الملفات الطبية كل على حدى
مقبول مرفوض
0
2016/05/28 - 05:27
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة