الرئيسية | قضايا المجتمع | تازة .. أزيد من 10 ملايين درهم لتمويل برنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار

تازة .. أزيد من 10 ملايين درهم لتمويل برنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيفية أرشيفية
 

تم مؤخرا رصد اعتمادات مالية تقدر ب 10,5 مليون درهم لإنجاز وتمويل برنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة لتازة.

ويشمل هذا البرنامج الذي تمت المصادقة عليه خلال انعقاد الجلسة الثانية من دورة ماي 2016 للمجلس الجماعي لتازة، 180 بناية موزعة بين 30 بناية تستدعي الهدم و 150 بناية أخرى في حاجة للتدعيم.

وتهدف هذه العملية التي ستساهم في تمويلها وزارة السكنى وسياسة المدينة ب 4,5 مليون درهم والمديرية العامة للجماعات المحلية ب 4,5 مليون درهم والمجلس الجماعي لتازة ب 1,5 مليون درهم إلى تحسين مستوى عيش الساكنة ومحاربة الهشاشة الاجتماعية والاقتصادية.

وستتم عملية ترميم ودعم البنايات المهددة بالانهيار تحت إشراف لجنة تتبع محلية ومهندس مختص سيواكبون الإصلاحات التي سيقوم بها المستفيديون من الدعم المادي.

وتروم هذه العملية معالجة أوضاع قاطني الدور المهددة بالانهيار وتحسين ظروف عيش الساكنة بعدد من أحياء السكن غير القانوني بمدينة تازة وتطوير النسيج الحضري للمدينة بشكل متناسق ومتوازن والارتقاء به إلى مستوى تطلعات المواطنين.

وستسهر لجنة محلية سيتم تشكيلها على عملية التتبع والتنسيق لتدبير صرف الإعانات لفائدة الأسر القاطنة بالبنايات المهددة بالانهيار بأحياء السكن غير القانوني بمدينة تازة.

مجموع المشاهدات: 1260 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ولد لبلاد
سقط منزل بحي كريمة مدينة سلا ودهب ضحيته تلاتة بناءين كانوا يحفرون الساس لمنزل جديد بجانبه حتى حتى وقت الواقعة وانتم جالسين كادمية في مكاتبكم المكيفة وتسمون انفسكم صحافة
مقبول مرفوض
0
2016/05/24 - 09:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة