الرئيسية | قضايا المجتمع | الماء الصالح للشرب بتطوان .. بين الحقيقة و الوهم !!

الماء الصالح للشرب بتطوان .. بين الحقيقة و الوهم !!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الماء الصالح للشرب بتطوان ..  بين الحقيقة و الوهم !! الماء الصالح للشرب بتطوان .. بين الحقيقة و الوهم !!
 

تعيش مدينة تطوان على وقع الماء الملوث الذي أصبح يرهق بال الساكنة رغم إعلان الجهات المسؤولة عن سلامة مياه الشرب و تماشيها مع جودة الماء المستعمل في باقي المدن بالمملكة ، لكن الساكنة التطوانية لم تصدق هذه البيانات خصوصاً و أن لون و مذاق الماء يطرح أكثر من علامة استفهام.

فبعد تغيير مجرى تزويد تطوان بالماء من سد "النخلة" إلى سد "اسمير" تغيرت الحياة بالحمامة البيضاء ، و أصبح الماء موضوع الساعة بإمتياز ، ماجعل المواطن التطواني يتخبط بين مصاريف الفاتورة الشهرية لشركة أمانديس ومصاريف شراء المياه المعدنية خوفاً من كارثة صحية تهدد حياة الإنسانية بتطوان. 

و بعد مرور شهرين على هذا الوضع ، تواصل ساكنة تطوان توجيه رسائل انذراية للسلطات المسؤولة بعد أن ضاقت درعا بالمياه الملوثة و تستمر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في بث صور و فيديوهات لمواطنين يشتكون من سوء المياه و تغيرها من الأفضل إلى الأسوء .

و في اتصال أجرته "اخبارنا" مع السيد يونس البوعناني مدير شركة أمانديس بتطوان  ، قال: الماء بتطوان صالح للشرب و معاييره تتماشى مع معايير الجودة المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية ، و على المواطنين استعمال الماء بلا خوف و تردد ، و من هذا المنبر اقول لبعض الجهات كفى من التضليل و زرع التخويف في نفوس المواطنين.

مراسلة من تطوان : محمد الحبشاوي

 

 

 

مجموع المشاهدات: 3460 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة